حشود دولية: إما يتنازل حزب الله أو الانفجار الكبير   -   لبنان في دوامة.. كلٌ يغني على حكومته!   -   بعد انتهاء خطاب نصرالله.. تغريدة مثيرة للجدل لكارين رزق الله   -   مايا دياب متأثرة بانفجار بيروت: "مش عم بقدر اتخطى المرحلة وعايشة بحجر تام"   -   تحذير من جنون الدولار بعد تسجيله 7100 ليرة.. سيرتفع 5 أضعاف بهذه الحالة   -   التدويل المقنّع حاصل في لبنان... إنتظروا المفاجآت الأميركية!   -   اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -  
السنيورة دعا النائب جنبلاط لموقف وطني باعادة فتح مطمر الناعمة بشكل موقت
تمّ النشر بتاريخ: 2015-08-27
اعتبر رئيس كتلة “المستقبل” النيابية النائب فؤاد السنيورة ان “لبنان بحاجة الى التقاط الانفاس حتى يعيد دراسة مشكلة النفايات بشكل سليم وان على جميع اللبنانيين ان يسهموا في حل هذه المشكلة”، مقترحاً “حل باعتماد آلية للمعالجة وتحديد اماكن لطمر العوادم وبان تتحمل البلديات مسؤوليتها مع ما يمكن ان تقدمه الدولة على هذا الصعيد”، داعياً رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط “لإتخاذ موقف وطني سيذكره التاريخ باعادة فتح مطمر الناعمة مؤقتاً لكي يلتقط لبنان وكل البلديات انفاسهم حتى تعالج هذه المشكلة”.
وأعرب السنيورة خلال اصطحابه عددا من رجال الأعمال الصيداويين في جولة على معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة وبعض مشاريع المدينة الانمائية عن “تفهمه حالة الغضب والتوتر التي خلقتها مشكلة النفايات لدى الناس وكذلك ما قام به الكثير من الشباب بفعل شعورهم بالاذلال بعدما وصلت النفايات على ابواب منازلهم”، لكنه شدد في الوقت نفسه على “ضرورة التنبه الى ان هذا الغضب يجب ان لا يتحول الى حال من الفوضى والاستغلال لأهداف تخريبية او لأهداف حزبية”.
وفي الشأن الحكومي اعتبر السنيورة ان “هناك توافق على ان يقر مجلس الوزراء الامور الحياتية الضرورية والاساسية لكي تعود البلد الى التقاط الانفاس واصفا ذلك بالبادرة الصحية”.
واكد السنيورة ان “التجربة التي قامت بها مدينة صيدا هي تجربة جديرة بان تدرس من قبل جميع المناطق اللبنانية والتي بالامكان ان تصل الى نقطة بان لا يكون هناك اي عوادم بالنهاية، يعني تحويل جميع النفايات الى استعمالات متعددة منها استعمالات لغاية الكهرباء وايضا لمحسنات للتربة ويبقى اشياء قابلة للحرق واخرى قابلة لاستعمالات اخرى”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان