مواقف عون تدوّي في تل أبيب: لا فرق بين حزب الله ولبنان!   -   وزير المال يبشّر: الرواتب ستُدفع بحسب قانون السلسلة الجديدة   -   التزام الادارات الرسمية في جزين بالاضراب العام   -   موظفو وعمال بلدية طرابلس التزموا بالاضراب   -   بسجادة حمراء: "عون رجع عَ فرنسا".. هل يعود بـ3 مليارات؟   -   هذا ما سيفعله خليل خلال الساعات المقبلة..   -   ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت عصير الجزر يومياً؟   -   تعرف على فوائد التمر للأطفال على الريق   -   ميقاتي متضامناً مع مدير "الوكالة الوطنية": طرابلس لا تمشي بالعصا   -   المشنوق: المصلحة الوطنية يحققها التضامن الحكومي وليس أحد الوزراء وحده   -   بري: حكم المجلس الدستوري لم تأتي به الملائكة   -   فاجعة تهز مزيارة.. ريا ضحية غدر "إبن البيت"!   -  
سامي الجميل: ملتزمون القانون الارثوذكسي إذا وافق عليه الأفرقاء المسلمون
تمّ النشر بتاريخ: 2013-01-07

استغرب النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي "عدم قيام الحكومة اللبنانية بأي إجراء قبل قدوم العاصفة الى لبنان، خصوصا أن العاصفة لم تأت فجأة"، متسائلا: "ما هي التدابير الاحترازية التي قامت بها الحكومة تجاه هذا الموضوع، فالحكومة تتحمل مسؤولية اي ازمة طبيعية مشابهة".

وعن موضوع قانون الانتخابات، قال: "إن قوى 14 آذار ستذهب إلى اللجنة الفرعية المكلفة درس قانون الانتخابات بكل ايجابية، وسنضع كل الطاقات لإنجاح قانون جديد".

وشدد على "رفض قانون الستين المجحف بحق اللبنانيين"، مؤكدا التمسك بالمواعيد الدستورية"، وقال: "إن قوى 14 آذار متمسكة بالقانون الذي صرحت به الكتائب، وهو قانون الخمسين دائرة، لأنه وقع من قبل مع النائب بطرس حرب ممثلا المستقلين والقوات اللبنانية. ونحن نتمنى أن يتم البحث في اللجنة بشكل جدي، فالتوتر على الأراضي اللبنانية سيستمر عندما تشعر أي مجموعة بأنها مهمشة. ففي لجنة بكركي اجمعنا على القانون الارثوذكسي، ولكن في جولتنا على الافرقاء المسلمين رأينا الرفض لهذا القانون. لذلك، قدمنا قانون الدوائر الصغرى. ونحن نؤكد التزام القانون الارثوذكسي اذا تم القبول به من الأفرقاء المسلمين".

وتمنى على "نواب 14 آذار المكلفين بحث قانون الانتخابات في اللجنة غدا أن يتحملوا كلفة هذا الفندق"، وقال: "إن التشاور مفتوح، وخلال جلسات الغد تتوضح مواقف الجميع".

وعن موضوع اللاجئين، رأى "أن هذه الأزمة أصبحت مفتوحة والأراضي اللبنانية أصبحت مستباحة، مبديا تخوفه "من تفشي المشاكل الامنية وعدم قدرة الدولة على استيعاب هذه الموجة".

وقال: "نطالب بضبط اللجوء على الحدود لتمكن الدولة من حصر العدد للاحصاء والمساعدة، وليستطيع المجتمع الدولي أن يساعدنا في الامور اللوجستية وغيرها".

وتحدث عن اللاجئين الفلسطينيين فلفت إلى أن "هناك عشرات الآلاف منهم غير مسجلين"، وقال: "لذلك، إن أي تدفق للاجئين من سوريا الى المخيمات اللبنانية سيؤدي الى اذابتهم في لبنان، مما يؤدي الى تضخم عددهم في المخيمات ودمجهم وابقائهم في لبنان. نحن نريد ضبط هذا الموضوع لنتمكن من القيام بواجبتنا تجاههم"

الوكالة الوطنية للاعلام

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 63 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان