فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
محامية فضل شاكر لـ"لبنان 24": براءته ستظهر قريباً إستمع
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-07

عقدت اليوم المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم، جلسة لمحاكمة الفنان فضل شاكر (فضل عبد الرحمان شمندر) في دعوى النيابة العامة العسكرية ضده "بجرم مهاجمة دولة عربية وتحقيرها والإساءة إلى علاقة لبنان بها وإثارة النعرات الطائفية والمس بسمعة المؤسسة العسكرية" من خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "القدس" في مخيم عين الحلوة في 14 تشرين الثاني 2014، ولم يمثل فضل شاكر أمام المحكمة لعدم تبلغه موعد الجلسة فتقرر ابلاغه لصقاً وإرجاء المحاكمة إلى الثاني من شباط المقبل.

وكيلة فضل شاكر المحامية مي الخنساء أوضحت لـ"لبنان 24" "أنّها بصدد تقديم دفوع شكلية في القضية وأن موكلها سبق ونفى أن يكون قد أعطى تصريحاً للصحيفة المذكورة، أو تعرّض لأي دولة عربية بأي مقابلة كانت، وأن براءته من التهم الموجهة إليه ستظهر قريباً مؤكدة أنّ فضل شاكر"سيسلّم نفسه للقضاء لأنّه واثق من براءته وأنّه هو من موعد يحدد موعد تسليم نفسه".

وإلى جانب هذه القضية يحاكم فضل شاكر في الدعوى الأساسية وهي ملف أحداث عبرا قرب صيدا التي وقعت في 23 تموز 2013، مع الشيخ أحمد الأسير و74 آخرين بتهمة تأليف مجموعات مسلّحة وقتل ومحاولة قتل ضباط وأفراد من الجيش اللبناني وإثارة الفتنة واقتناء مواد متفجرة وأسلحة حربية من دون ترخيص.

("لبنان 24")

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان