نيران واسعة.. وسلطات إسرائيل تطلب طائرات إطفاء خارجية   -   خطر يهدد الصحة.. احذورا هذه المادة في منازلكم!   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   "أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   في مصر.. 3 حالات وفاة وسلسلة حرائق بسبب موجة الحر   -   الأفوكادو لخسارة الوزن.. هكذا عليكم تناوله!   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
محامية فضل شاكر لـ"لبنان 24": براءته ستظهر قريباً إستمع
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-07

عقدت اليوم المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن الطيار خليل ابراهيم، جلسة لمحاكمة الفنان فضل شاكر (فضل عبد الرحمان شمندر) في دعوى النيابة العامة العسكرية ضده "بجرم مهاجمة دولة عربية وتحقيرها والإساءة إلى علاقة لبنان بها وإثارة النعرات الطائفية والمس بسمعة المؤسسة العسكرية" من خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "القدس" في مخيم عين الحلوة في 14 تشرين الثاني 2014، ولم يمثل فضل شاكر أمام المحكمة لعدم تبلغه موعد الجلسة فتقرر ابلاغه لصقاً وإرجاء المحاكمة إلى الثاني من شباط المقبل.

وكيلة فضل شاكر المحامية مي الخنساء أوضحت لـ"لبنان 24" "أنّها بصدد تقديم دفوع شكلية في القضية وأن موكلها سبق ونفى أن يكون قد أعطى تصريحاً للصحيفة المذكورة، أو تعرّض لأي دولة عربية بأي مقابلة كانت، وأن براءته من التهم الموجهة إليه ستظهر قريباً مؤكدة أنّ فضل شاكر"سيسلّم نفسه للقضاء لأنّه واثق من براءته وأنّه هو من موعد يحدد موعد تسليم نفسه".

وإلى جانب هذه القضية يحاكم فضل شاكر في الدعوى الأساسية وهي ملف أحداث عبرا قرب صيدا التي وقعت في 23 تموز 2013، مع الشيخ أحمد الأسير و74 آخرين بتهمة تأليف مجموعات مسلّحة وقتل ومحاولة قتل ضباط وأفراد من الجيش اللبناني وإثارة الفتنة واقتناء مواد متفجرة وأسلحة حربية من دون ترخيص.

("لبنان 24")

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان