عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة في 19 تموز 2019   -   مجلس النوّاب "سيّد نفسه" وفقاً لأحكام الدستور لا من خارجها   -   نادين الراسي.. مغرومة؟   -   هل تبادل باسيل الحديث مع وزير اسرائيلي في واشنطن؟   -   غارات لطائرات مجهولة شمال العراق... أودت بعناصر لحزب الله!   -   كرم: “كتلة القوات” على موقفها بشأن التصويت ضد مشروع الموازنة   -   مخرج من معمل "دير عمار" معزول... الكهرباء ستُقطع في هذه الأيام   -   عمل اللاجئين الفلسطينيين بين الـ "ميكرو" والـ "ماكرو".. أي توازن بين الإنساني والسيادي؟   -   رواية لاستقالة الموسوي: "حزب الله" أرغمه.. وهذه قصة طلب الاسترحام!   -   حزيران الـ2019.. الأشد حراً في قرن ونصف   -   تحقيق داخل "حزب الله"   -   "اللبنانية" تبدأ قبول طلبات طلاب للانتساب للماستر.. وهذه هي الشروط   -  
ابو فاعور: نأمل أن يؤدي الحوار إلى تفعيل عمل مجلسي النواب والوزراء
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-07

رعى وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور، حفل العشاء الخيري السنوي الذي يعود ريعه لاستكمال بناء القاعة العامة "بيت الضيعة" بدعوة من بلدية العقبة في قضاء راشيا، ولجنة الوقف وبناء القاعة، في حضور النائبين أنطوان سعد وامين وهبي.

واعتبر ابوفاعور في كلمته، أن "الحوار الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري، لا يستطيع حل كل الاشكالات او تقديم اجابات على اسئلة لبنانية مزمنة ومقلقة، مثل سؤال رئاسة الجمهورية وقانون الانتخاب، آملا". وقال: "نستطيع قريبا أن نرفع سقفا وبيتا للوطن، وهي مناسبة اليوم للتأكيد باسم وليد جنبلاط والحزب التقدمي على أهمية ومحورية الحوار، الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري، هذه الخطوة الايجابية التي تنطلق من الالحاح الدائم لدى الرئيس بري على تغليب ما يجمع وابعاد ما يفرق بين اللبنانيين، لأننا اليوم نحتاج الى الحوار، حتى لو كنا متواضعين في طروحاتنا وحتى لو الرئيس بري نفسه لا يعتقد ان هذا الحوار سوف يجترح المعجزات، ولكن الجلوس الى الطاولة والحديث مع بعضنا البعض هو السبيل الوحيد الذي نستطيع ان نسلكه في هذه الاوضاع الصعبة".

ولفت الى أن "هذا الحوار لا يستطيع حل كل الاشكالات وتقديم اجابات على اسئلة لبنانية مزمنة ومقلقة، مثل سؤال رئاسة الجمهورية وقانون الانتخاب الذي لا يبدو في الافق ان هناك تباشير لاتفاق حول قانون انتخابي ما"، مؤكدا أنه ب"الحد الادنى يؤمل من هذا الحوار ان يقود الى اعادة تفعيل عمل المؤسسات من مؤسسة المجلس النيابي المعطلة بلا سبب، وبلا منطق، ومؤسسة مجلس الوزراء المعطلة والذي اصبح شللها ضررا كبيرا جدا على كل المواطنين اللبنانيين"، وقال: "دهمتنا قضية النفايات ولا نعرف ما قد يدهمنا من قضايا قد تطرح على جدول اعمال اللبنانيين لذلك لا سبيل ولا خيار الا الحوار".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان