"حزب الله" يقطع الطريق على المبادرات الاوروبية   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -   حلفاء "حزب الله" ضد حسان دياب   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   نصرالله وجهًا لوجه مع الأميركيين   -   دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   مجلس إدارة العتمة!   -  
نامي على جانبك لتنظيف دماغك من السموم
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-09

إزالة أفضل للسموم
لاحظ العلماء أن النظام الغليمفاوي، الذي ينظف السموم المتراكمة في الدماغ أثناء النهار، يكون أكثر فعالية لدى الفئران التي تنام على جانبها.

فخلال النهار، تتراكم السموم في الدماغ والتي، إن لم تتم إزالتها بالشكل الصحيح، قد تعزز تطوّر الأمراض العصبية. وهذا هو الحال على سبيل المثال لبروتين بيتا-اميلويد، السمة الرئيسية لمرض الزهايمر.

عالجي الصداع بعناصر الطبيعة

تسعى هذه الدراسة أيضاً إلى إظهار أهمية النوم لصحة الدماغ. فالدماغ يتمكن بشكل أفضل من التخلص من السموم عند النوم، أكثر مما يفعل عند الاستيقاظ. ونوعية وضعية النوم هي بالتالي المعيار الجديد الذي يجب أخذه بعين الاعتبار لتقييم مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية.

أخيراً، يشير الباحثون إلى أنَّ النوم على الجانب هو الوضعية الأكثر شيوعاً لدى البشر، ولكن أيضاً لدى معظم الحيوانات. وينبغي تطبيق هذه الدراسة على البشر. فيما يبدو من غير المحتمل كثيراً أن مجرد وضعية النوم تكفي لتجنّب مخاطر الإصابة بالأمراض العصبية، فهناك العديد من العوامل الأخرى التي ينبغي أخذها أيضاً بعين الاعتبار.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان