عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 25 حزيران 2018   -   جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -  
حزب الله تلقى ضربة من الخلف في الزبداني
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-12
ليبانون فايلز

ظهر الخميس حصل ما لم يكن في الحسبان، تلقى حزب الله والجيش السوري هجوما واسعا من شرق الزبداني مصدره القلمون الشرقي من قبل فصائل داعمة لأحرار الشام، من جبهة النصرة وجيش تحرير الشام وفصائل أخرى. هذا الهجوم المفاجئ من أكثر من 300 مسلح وعلى دفعات حصل في منطقة كرم العلالي وقصر موزةفي تلال شرق الزبداني، واستطاع حزب الله صده عبر الاستدارة نحوهم بدعم من الجيش السوري.

وأكد مصدر ميداني في حديث لموقع "ليبانون فايلز"، أن الهجوم على التلال الشرقية حصل انطلاقا من بلدة سرغايا وسهل رنكوس وتلفيتا بعدما جرى حشد اكثر من 300 مسلح ليل الاربعاء، مشيرا إلى انه بعد إعداد الهجوم دعما لأحرار الشام المحاصرة داخل الزبداني لإحداث خرق في الجبهة، شن الهجوم على نقاط حزب الله في كرم العلالي وقصر موزة، وكشف عن ان هذه النقاط معززة بالمدفعية والرشاشات الثقيلة التي تستهدف الزبداني من هذه التلال يوميا الامر الذي ساعد حزب الله على صد الهجوم وإسقاط أكثر من 50 مسلحا من المهاجمين بين قتيل وجريح، بينما سقط 4 عناصر من حزب الله ونحو 8 عناصر من الجيش السوري بالاضافة الى عدد كبير من الجرحى.

ولفت المصدر الميداني إلى أن حزب الله قام بقصف خطوط انسحاب المهاجمين براجمات الصواريخ وقذائف الهاون في سهل رنكوس ومنطقة تلفيتا، مشيرا الى ان حزب الله رد على الهجوم عبر قصف الزبداني وعربين ومقرات المسلحين في بلدة مضايا، واعتبر أن هدف المسلحين كان فتح خط إمداد للمسلحين في الزبداني وفتح ثغرة لسحب جرحى المسلحين خصوصا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 95 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان