ابرز ما جاء في وثيقة بكركي بعد المصالحة بين "القوات" و"المردة"   -   عناوين الصحف ليوم الاربعاء 14 تشرين الثاني 2018   -   مفاجأة الحكومة المنتظرة: وزراء الأحلام.. إليكم أسماؤهم!   -   سمير جعجع: "صفحة جديدة"   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   السنيورة: حزب الله يستفيد من تعطيل تشكيل الحكومة   -   النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس   -   أميركا ترصد 5 ملايين دولار ثمن معلومات عن قياديين بـ”حزب الله” و”حماس”   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -  
حزب الله تلقى ضربة من الخلف في الزبداني
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-12
ليبانون فايلز

ظهر الخميس حصل ما لم يكن في الحسبان، تلقى حزب الله والجيش السوري هجوما واسعا من شرق الزبداني مصدره القلمون الشرقي من قبل فصائل داعمة لأحرار الشام، من جبهة النصرة وجيش تحرير الشام وفصائل أخرى. هذا الهجوم المفاجئ من أكثر من 300 مسلح وعلى دفعات حصل في منطقة كرم العلالي وقصر موزةفي تلال شرق الزبداني، واستطاع حزب الله صده عبر الاستدارة نحوهم بدعم من الجيش السوري.

وأكد مصدر ميداني في حديث لموقع "ليبانون فايلز"، أن الهجوم على التلال الشرقية حصل انطلاقا من بلدة سرغايا وسهل رنكوس وتلفيتا بعدما جرى حشد اكثر من 300 مسلح ليل الاربعاء، مشيرا إلى انه بعد إعداد الهجوم دعما لأحرار الشام المحاصرة داخل الزبداني لإحداث خرق في الجبهة، شن الهجوم على نقاط حزب الله في كرم العلالي وقصر موزة، وكشف عن ان هذه النقاط معززة بالمدفعية والرشاشات الثقيلة التي تستهدف الزبداني من هذه التلال يوميا الامر الذي ساعد حزب الله على صد الهجوم وإسقاط أكثر من 50 مسلحا من المهاجمين بين قتيل وجريح، بينما سقط 4 عناصر من حزب الله ونحو 8 عناصر من الجيش السوري بالاضافة الى عدد كبير من الجرحى.

ولفت المصدر الميداني إلى أن حزب الله قام بقصف خطوط انسحاب المهاجمين براجمات الصواريخ وقذائف الهاون في سهل رنكوس ومنطقة تلفيتا، مشيرا الى ان حزب الله رد على الهجوم عبر قصف الزبداني وعربين ومقرات المسلحين في بلدة مضايا، واعتبر أن هدف المسلحين كان فتح خط إمداد للمسلحين في الزبداني وفتح ثغرة لسحب جرحى المسلحين خصوصا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان