جمود سياسيّ وسط مشاهد "الذلّ".. "الانفجار الاجتماعي" قادم!   -   الاتحاد الأوروبي: سنعتمد سياسة العصا والجزرة في لبنان   -   "الاعتذار مجمَّد".. لماذا يخشى الحريري سيناريو "الاستقالة الجماعية"؟   -   جعجع يتضامن مع الشعب الفلسطيني   -   ماذا قال وزير الصحة عن موضوع رفع الدعم عن الدواء والمستلزمات الطبية؟   -   الثنائي للحريري: تأليف سريع أو الإعتذار   -   معركة أبعد من ازمة معيشية واقتصادية: من يريد تغيير صورة لبنان؟   -   رفع الدعم عن الأدوية... تابع   -   سيناريوهات منتظرة... "أحسنها مرّ"   -   واكيم: لا يجوز مواصلة ابتزاز الناس بتخييرها بين العتمة وسرقة أموالها   -   "أسترازينيكا" إلى الواجهة مجددًا... إلى ما هم دون الـ30 اقرأوا هذا الخبر جيدًا   -   عن محادثات رئيس استخباراتها بدمشق... السعودية توضح   -  
كاميرون من السراي:سنقدم مساعدات الى لبنان بقيمة 20 مليون جنيه استرليني
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-14
اشاد رئيس الحكومة تمام سلام بالحلول التي تقدمها الحكومة البريطانية لمساعدة الجيش اللبناني والقوى الأمنية من أجل تعزيز قدراتها في المعركة التي تواجهها.

وأكد سلام خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من السرايا على ان الأخير حريص على وحدة لبنان واستقراره. وقال "مشكلة النزوح هي ظاهرة لن تتوقف عن التمدد إلا بالتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في سوريا".

وأوضح سلام انه عرض على كاميرون العبء الهائل على لبنان في ظل تراجع المساعدات الدولية التي لم تصل الى المستوى المطلوب، مشيرا الى أنه تم الاتفاق على أن "على أنّ نجاح عملية التصدي للإرهاب في المنطقة، يكمن في تقوية نهج الاعتدال والمعتدلين، وفي العمل من أجل إحلال سلام شامل".

من جهته اكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون دعم بلاده للرئيس سلام ندعمك وللوقوف خلفه بما تقوم به، مشددا على وجوب انتخاب رئيس للجمهورية. 

وقال كاميرون "وجود "داعش" على بعد كيلومترات قليلة من حدود لبنان امر خطير ونحن هنا لدعم القوى الأمنية والجيش اللبناني لمحاربة الخطر التكفيري".

وأضاف "الحالة الإنسانية في سوريا تزيد الضغط على لبنان"، معلنا عن تقديم مساعدات تربوية الى لبنان بقيمة 20 مليون جنيه استرليني.



رصد موقع ليبانون ديبايت 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان