عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 19-02-2019   -   المواطنون خُدعوا بـ"الإسكان".. المصارف تُماطل ولا إقراض!   -   إقفال مستشفى الفنار... حاصباني بادر قبل تشكيل الحكومة   -   عناوين الصحف ليوم الاثنين 18 شباط 2019   -   تعميم لوزيرة الطاقة: للتشدد بمراقبة دوام الموظفين   -   رئاسة الحكومة رافضة لزيارة الغريب لدمشق؟   -   انفجار ارهابي يهزّ القاهرة!   -   بو صعب: نحن على اتصال مع سوريا ولكل وزير الحرية بزيارتها   -   الاساتذة المتعاقدون في "اللبنانية": حققوا مطالبنا وإلا الإضراب   -   لم يبْقَ إلا الرمال والموت بسوريا.. ونبوءة "الثعلب كيسنجر" تتحقّق بالشرق الأوسط!   -   الزيارات إلى سوريا بدأت... إشتباك حكومي قريب؟   -   دار الفتوى تُعلن موقفها من الزواج المدني   -  
معركة عين الحلوة إذا إنطلقت فهي لن تتوقف
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-15
ليبانون فايلز

ليل السبت - الأحد لم يكن بهادئ على سكان مخيم عين الحلوة الذي دوت في ارجائه 8 قنابل يدوية، أرهبت السكان كالعادة، وألقيت بشكل منظم كل ساعة في شوارع المخيم، وإتهمت مجموعة بلال بدر التابعة لجند الشام بتعكير جو المخيم وخضه أمنيا، ما أدى الى تدارك الامور من قبل القوة الامنية المشتركة التي انتشرت وعملت على الحد من التوتر.
وفي هذا السياق، أكدت مصادر من مخيم عين الحلوة لموقع "ليبانون فايلز"، ان بلال بدر ومجموعاته من "جند الشام" لن يستكينوا قبل تفجير المخيم وتدميره، مشددا على أن الفصائل الفلسطينية تعي خطر هذا التنظيم على المخيم وتعمل على تدارك الامور، وكشف عن أن الايام المقبلة ستشهد حتما إشتباكاً واسعاً مع هذا التنظيم لأن الامور لم تعد تحتمل وتصرفاته تخطت كل الخطوط.
ولفتت المصادر إلى أن القوة الامنية المشتركة فتحت تحقيقا في موضوع القاء القنابل والحوادث الماضية، وتبين ان الذي إفتعلها واحد، وأن كل ما يسرب من أسماء هو مغلوط ويأتي في سياق تضليل التحقيقات، ورأى ان الهدف من التوتير هو جر المخيم الى الاشتباك مجددا بعد الاتفاق الماضي الذي أوقف اطلاق النار بعد 5 جولات من القتال.
وأبدى المصدر خشيته من إستمرار مسلسل التفجيرات وتطوره عبر الرد على مصدر القنابل الامر الذي يعيد الاشتباك بين أحياء المخيم، مشددا على ضرورة تمتين وقف النار والهدنة لأنه في حال انطلقت شرارة المعركة هذه المرة فربما لن تتوقف.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان