بعد حديثه عن تهريب 6 مليارات دولار.. بيفاني إلى القضاء   -   صندوق النقد يحذّر لبنان: توافقوا حول الخطة الإنقاذية.. فهل يقدّم المساعدة؟   -   الدولار في السوق السوداء يعاود الارتفاع... كم بلغ؟   -   حركة خارجية لافتة باتجاه لبنان... المساعدة ممكنة والشروط واضحة   -   القضاء يطلب التوسع بالتحقيق حول تحويلات ما بعد 17 تشرين   -   انهيار لبنان ممنوع... هذا ما يحضر في كواليس دول القرار   -   هل سَتتم العودة إلى إقفال البلد؟   -   باسيل: سعر الدولار سينخفض   -   بعد انخفاضه التدريجي.. إليكم سعر صرف الدولار بحسب نقابة الصرافين   -   "حزب الله" يقطع الطريق على المبادرات الاوروبية   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -  
كرّ وفرّ بين المعتصمين والقوى الامنية في ساحة الشهداء… واعتقالات وجرحى بالجملة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-16
اعتصم ناشطو الحراك المدني صباحا أمام مبنى النهار في وسط بيروت تزامناً مع انعقاد جلسة الحوار الثانية في مجلس النوّاب.

وشهد الاعتصام صدامات عدّة بين القوى الأمنيّة والمعتصمين بعدما حاول الناشطون ازالة العوائق الحديدية بالقوة وقطع الطريق.

وقطع المضربون عن الطعام الطريق بين ساحة الشهداء وشارع بشارة الخوري.

وأوقفت القوى الأمنيّة عدداً من الناشطين، وأعلنت حملة طلعت ريحتكم أن عددهم بلغ الـ 40 موقوفاً، ودعت الى تنفيذ اعتصام مفتوح في ساحة رياض الصلح.

في وقت، اشار متحدث باسم المحامين عن الناشطين المعتقلين الى أن 20 من الموقوفين تقريباً  موجود في فصيلة زقاق البلاط.
ومن بين الموقوفين، الناشط المضرب عن الطعام حسين قطيش.
هذا وقد تم الافراج عن المضرب عن الطعام وارف سليمان بالاضافة الى الناشطين  عبدالله الجعيد وفيدال شقير​.
تزامنا، تجمع المتظاهرون أمام ثكنة الحلو للمطالبة بالافراج عن الموقوفين، مهددين بالتصعيد اذا لم يفرج عنهم قبل الساعة الخامسة ليعودا وينقلوا تحركهم عصرا الى رياض الصلح.
الى ذلك، اعتدت مجموعة من الاشخاص على المتظاهرين أمام مبنى اللعازارية احتجاجا على كلام مسيء لرئيس المجلس النيابي نبيه بري. ونقل الصليب الاحمر حتى اللحظة 5 حالات الى مستشفيات المنطقة.
من جهتها، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنّ المعتصمين رشقوا عناصرها بالبيض والحجارة والبندورة وببالونات تحتوي على مادة حمراء ما أدى إلى إصابة عنصر منها، وأكّدت عبر تويتر “احترامها الكلي لحق المواطنين في حرية التعبير والتظاهر السلمي”.
وردّت “طلعت ريحكتم” على بيان قوى الأمن فأشارت إلى أنّه “عار عن الصحة لأنّ اعتقال الناشطين يتم برفع الإصبع باتجاههم بعد رصدهم”، وأكّدت ان “لا صحة لاستخدام العنف من قبل المتظاهرين”.
وردّت قوى الأمن على رد الحملة وغرّدت عبر تويتر: “كما نشاهد في كل مرة ومباشرة على الشاشات عندما لا يحصل خرق للحاجز الأمني وإعتداء على عناصرنا يكون الوضع هادئاً ويكون دورنا الحماية”.

وكان أهالي العسكريين المخطوفين قد انضموا إلى المعتصمين بعدما منعت القوى الأمنيّة الصحافيين من الدخول إلى مكان اعتصامهم، حيث شددوا على أنّ قضية أبنائهم “أهم من كل ملفات البلد”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 97 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان