سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   "التيار" يحسم خياره... معركة على "الخدماتية"   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
المشنوق: إصابات العسكريين كانت أكثر قسوة من اصابات المتظاهرين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-16

أعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق انه “من مهمتنا حماية المتظاهرين لكن هذا لا يكون بشتم قوى الأمن مما إستوجب تنفيذ القانون عبر توقيفهم”، مضيفاً: “مهمتنا حماية حقهم في التعبير السلمي لكن ليس عبر الشتم والتعرض الشخصي للعسكريين خاصة بكلام مسيء سمعه كل الناس”.

وأوضح المشنوق في حديث لبرنامج interviews مع الإعلامية بولا يعقوبيان عبر “المستقبل” انه “لا يحق للمتظاهرين شتم أم وأب وأخت العسكري وهم يفتشون على “حدا يضربن” والمطلوب منهم ان يسيل الدم في الشارع وان حصل خطأ بسيط من عنصرين من بين عشرات آخرين فلا يعني أننا إستعملنا لعنف”.

وأكد ان “إصابات العسكريين كانت أكثر قسوة وحدة ومن اصابات المتظاهرين”، متابعاً: “هناك إعتداءات واضحة على القوى الأمنية وقد رأيتُ بعيني كيف تهجمَّ الصبايا والشباب بالبصق والشتم على العناصر الأمنية”.

وشدد على ان “سياستهم لم تنجح وحجم الحراك كان محدوداً جداً”، مضيفاً: “حق التظاهر والتعبير السلمي محفوظ ومن واجبنا تأمينه لكن لا يجب إستعماله واستغلاله للإساءة لقوى الأمن وهم يريدون صورة المعتدى عليه وصورة المظلوم وإن كنت لا أشمل بكلامي كل المتظاهرين”.

وأشار إلى ان “إطلاق سراح الموقوفين بعد ساعات أتى رسالة لهم بأن حقهم وحق غيرهم محفوظ”، لافتاً إلى انه “إذا كانت إستقالتي ستحل المشكلة فلا مانع لدي لكنها أتت من جهة واحدة وهي الحزب الشيوعي”، وأردف: “أنا الجهة المعنيَّة بحفظ حقهم في التظاهر ولهذا وقفوا أمام وزارة الداخلية”.

وفي موضوع النفايات قال المشنوق: “خطة وزير الزراعة أكرم شهيب ستتم بالرضا والتفاهم مع كل المناطق للبحث عن الحل الأمثل”، مضيفاً: “300 مليون دولار هي حصة عكار وقد تم البدء بتنفيذ بعض المشاريع التي هي حق لأهل عكار التي تتحمل جزءاً من المسؤولية العامة والموضوع سيتم بموافقة أهل عكار”.

وختم: “نجدد واجبنا بحماية المتظاهرين ضمن القواعد والأصول ومعظمهم مثقفون وملتزمون بالقانون لكن عليهم أن يتعاملوا مع قى الأمن بطريقة أفضل”، متابعاً: “هناك جهة دولية سوف تشرف على معالجة مشكلة النفايات في عكار لصالح أهلها وهذا واجبنا وهم قدموا للبنان الكثير”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 32 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان