شجار بين نائبين في لجنة المال والموازنة.. والسبب المدير العام لقوى الأمن الداخلي   -   هل تخوض إليسا تجربة التمثيل ؟   -   انفصال أوزجان دينيز وفايزة آكتان.. إليكم التفاصيل!   -   "حزب الله" مع الحريري.. سمنة وعسل؟   -   مجلس النواب يعود إلى جلسات التشريع اليوم   -   دراسة: اكتشاف فيروسات تقضي على البكتيريا في اسفنجة الجلي!   -   خطوة غير مسبوقة لمحمد بن سلمان (صور)   -   "الإشتراكي"- "المستقبل" نحو التهدئة... ولكن!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -   لجنة المال تقرّ موازنات وزارات.. وتعلّق مساهمة الدولة برواتب متعاقدي الـUNDP   -  
هولاند للملك الاردني: قلق مما يجري في باحات المسجد الأقصى
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-16

عبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أثناء محادثته الهاتفية مع الملك الأردني عبدالله الثاني مساء اليوم عن بالغ قلقه جراء المواجهات الجارية بين الشرطة الاسرائيلية والمستوطنين والفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وجاء في بيان أصدره قصر الايليزيه مساء اليوم :” أعرب الرئيس هولاند لملك الأردن عن قلقه البالغ جراء تكاثر المواجهات العنيفة في باحات المسجد الأقصى وحولها في القدس الشرقية، وبضرورة القيام بكل ما من شأنه تهدئة الوضع”.

وذكّر رئيس الجمهورية الفرنسية بأن “أي تغيير في الوضع القائم منذ 1967 المتعلق بباحة المسجد الأقصى سيجلب مخاطر كبيرة من عدم الاستقرار، مؤكدا تمسك فرنسا بالاحترام الكامل للأماكن المقدسة”.

وختم “هذه الأحداث تعطي الدليل من جديد على أهمية الاستئناف السريع للمحادثات للتقدم باتجاه حل النزاع. وهذا هو معنى المواكبة الجديدة الدولية لعملية السلام التي إقترحت فرنسا تنفيذها، بغية تشجيع قيام دولة فلسطينية مستقلة سيدة وقابلة للحياة، تعيش بسلام وأمن إلى جانب إسرائيل”.

وأفاد بيان قصر الايليزيه بأن الرئيس الفرنسي قال ذلك أيضا حين تحدث مساء أمس مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان