175 مشروعًا وبنود سرية وحصة للبنان بـ"صفقة القرن".. ولهذه الأسباب ستفشل!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -     -   "شبيحة الفوميه" لم تشملهم الموازنة فهل تلاحقهم ريا الحسن؟   -   إصابات باستهداف مطار أبها بطائرة مسيرة.. ومقتل مقيم   -   بري يرد على كوشنير: يخطئ من يعتقد ان التلويح بمليارات الدوﻻرات يمكن ان يغري لبنان   -   ابو فاعور: العلاقة مع المستقبل ليست على ما يرام   -   الطبيب "محمد" يتفوق في إيطاليا ويكشف عن عُشبة لبنانية تعالج السرطان   -   الخطوط الجوية السعودية تغير مسار رحلاتها بعيدا عن خليج عُمان ومضيق هرمز   -   بعد الحملة التي شُنّت عليها: مي حريري ترُدّ على هيفا: قصي ضوافرك و"اضبطي القصة"   -  
صراعٌ بين خامنئي... وروحاني!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-19
كشف توماس ايردبرينك الصحافي في صحيفة "نيويورك تايمز" عن "وجود صراع داخل هرم القيادة في إيران بين المرشد الاعلى علي خامنئي والرئيس حسن روحاني حول الاتفاق النووي بين طهران ودول 5+1 وتحديد العلاقة مع الغرب، حيث يقول روحاني ان الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات مع الولايات المتحدة الاميركية والغرب في الوقت الذي يقول فيه خامنئي أن ذلك لن يحصل".
 
واعلن ايردبرينك في مقابلة تلفزيونية، انه "عندما كتبت هذه المقالة شعرت بنوع من الضياع. كنت مراسلا في إيران لمدة 13 عاما واصبح فهم الأمور اصعب عند محاولة معرفة ما يريده قادة إيران".
 
وتابع "على احد الجوانب لدينا خامنئي الذي قال خلال خطاباته الثلاثة الأخيرة اموراً سيّئة عن الولايات المتحدة الأميركية مؤكداً انها ستبقى الشيطان الأعظم، والآن وبعد الاتفاق النووي سنواصل الحرب ضد واشنطن".
 
وختم الصحافي "على الجانب الآخر لدينا الرئيس روحاني الشخص الذي انخبه الشعب والذي جاء حاملا وعوداً بتحسين الاقتصاد وتحسين العلاقات مع الغرب، يؤكد بدوره ان الاتفاق النووي عبارة عن بداية جديدة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 33 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان