زينيت يحكم قبضته على الدوري الروسي بعد فوز مثير على مطارده المباشر   -   حزب الله ينفي: ما ورد في "الراي" من نسج الخيال والكلام يوم الاثنين   -   برشلونة يقطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب "الليغا"   -   اللقيس بدأ زيارة عمل للأردن لبحث سبل التعاون الزراعي   -   وفاة وزير الداخلية في حكومة “الانقاذ الوطني” في صنعاء   -   بو صعب: إلغاء التدبير رقم 3 يعني أننا نريد إعادة الجيش إلى الثكنات   -   ريفي: راية “حزب الله” لا مكان لها بيننا   -   بعد إقرار خطة الكهرباء... متى يزور ماكرون لبنان؟   -   ارسلان: الحقيقة جارحة عندما تصبح الكلاب أغلى من الرفاق   -   رونالدو يدخل تاريخ كرة القدم بإنجاز غير مسبوق   -   "أموات مع وقف التنفيذ".. الأمن العام يستعيد لبنانيين كانا موقوفين في سوريا   -   الأمطار تُغرق طرقات الشّمال وعكّار.. وانقطاع للكهرباء (فيديو وصور)   -  
صراعٌ بين خامنئي... وروحاني!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-19
كشف توماس ايردبرينك الصحافي في صحيفة "نيويورك تايمز" عن "وجود صراع داخل هرم القيادة في إيران بين المرشد الاعلى علي خامنئي والرئيس حسن روحاني حول الاتفاق النووي بين طهران ودول 5+1 وتحديد العلاقة مع الغرب، حيث يقول روحاني ان الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات مع الولايات المتحدة الاميركية والغرب في الوقت الذي يقول فيه خامنئي أن ذلك لن يحصل".
 
واعلن ايردبرينك في مقابلة تلفزيونية، انه "عندما كتبت هذه المقالة شعرت بنوع من الضياع. كنت مراسلا في إيران لمدة 13 عاما واصبح فهم الأمور اصعب عند محاولة معرفة ما يريده قادة إيران".
 
وتابع "على احد الجوانب لدينا خامنئي الذي قال خلال خطاباته الثلاثة الأخيرة اموراً سيّئة عن الولايات المتحدة الأميركية مؤكداً انها ستبقى الشيطان الأعظم، والآن وبعد الاتفاق النووي سنواصل الحرب ضد واشنطن".
 
وختم الصحافي "على الجانب الآخر لدينا الرئيس روحاني الشخص الذي انخبه الشعب والذي جاء حاملا وعوداً بتحسين الاقتصاد وتحسين العلاقات مع الغرب، يؤكد بدوره ان الاتفاق النووي عبارة عن بداية جديدة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان