باسيل من عُمان: سيكون لنا قريباً جدا حكومة وحدة وطنية   -   رقيب أوّل في الجيش يقتل زوجته وعشيقها!   -   وداعاً "إسراء سلطان".. وتغذية الكهرباء ستنخفض 7 ساعات في مختلف المناطق   -   "القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   جعجع: جهد كبير بُذل من أجل تقليص حجم "القوّات"   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   الحكومة في "مخاض" الطبخ.. و"القوات" بانتظار جواب   -   الرياضي بطل دورة حسام الدين الحريري بفوزه على النجم الرادسي التونسي   -   بالصور: مايا دياب تُشعل حفلا غنائيا في قبرص.. وتصدم الجمهور!   -   "قوى الأمن" تنشر رواية "كمين الصويري" كاملة (صور)   -   القوات: "ما في حقائب مسجلة بالدوائر العقارية بإسم حدا"   -   بالتفاصيل: نجوى كرم ستمثّل لبنان في مهرجان FeminEast... ليلة لمحاربة الاضطهاد النسائي في الشرق!   -  
ميقاتي إلى فرنسا ولقاءات رسمية بكبار المسؤولين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-09-19

أعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال خلال المؤتمر الصحافي الاسبوعي ظهر امس عن لقاء يوم الثلاثاء المقبل بين وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والرئيس نجيب ميقاتي في الكي دورسيه.

وأوضح نادال انه سيتم خلال اللقاء عرض لآخر التطورات اللبنانية قبل انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي سيشارك وزير الخارجية في اجتماعاتها ابتداء من السبت المقبل 26 أيلول، والتي سيعقد على هامشها اجتماع مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان في حضور وزراء خارجية الدول الداعمة في 30 منه لتجديد الدعم الدولي للبنان وللمحافظة على استقراره ومواجهة تدفق اللاجئين السوريين والدعوة الى ملء الفراغ الرئاسي بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية. وأضاف الناطق أن الطرفين سيبحثان في "التعاون الثنائي بين البلدين، والمأزق الدستوري الناجم عن عدم انتخاب رئيس للجمهورية".

وتأتي زيارة ميقاتي بعد اعلان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عزمه على القيام بزيارة للبنان بعد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحافي في أوائل ايلول، للبحث مع المسؤولين اللبنانين في سبل إخراج الأزمة من عنق الزجاجة وزيارة اللاجئين السوريين للوقوف على حاجاتهم، من دون تحديد الاليزيه أي موعد رسمي للزيارة. وتقول مصادر الاليزيه رداً على سؤال عن موعد الزيارة "إننا في طور الأعداد لها". وتقوم الديبلوماسية الفرنسية بالعديد من الاتصالات المحلية والخارجية لإنجاح هذه الزيارة التي يعول عليها أن تؤدي الى نتائج ايجابية بالنسبة الى لبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان