بعد زيارة الحريري.. هذا ما تريده روسيا من لبنان!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 أيلول 2017   -   الرياشي: توطين النازحين غير قابل للتنفيذ   -   "رجل الأسرار الأول" في حزب الله... هل تمّت تصفيته داخليا؟   -   إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»… والجيش يستنفر   -   فيرا يمين: بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي   -   المردة: اينما يتواجد العونيون سنلحقهم.. ونلحق بهم الخسارة!   -   بالفيديو.. اشكال وتضارب في الجديدة بسبب "موقف سيارة"   -   جنبلاط: ترامب يمسح الجوخ لخلِيلِه نتنياهو   -   وهاب: خيار المقاومة والجيش والدولة أمر استراتيجي للطائفة الدرزية في سوريا   -   لهذا السبب فرش بوتين السجاد الأحمر للحريري.. ومطارات جديدة في لبنان؟   -   هل يرد عون على ترامب اليوم؟   -  
كاميرون: الغارات الروسية تساعد الأسد "السفاح"
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-03
اعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن اسفه لكون التدخل العسكري الروسي في سوريا لا يهدف سوى لمساعدة الرئيس السوري بشار الاسد الذي وصفه بانه "سفاح" معتبرا ان الغارات الروسية تزيد "من تعقيد الوضع".
 
وصرح كاميرون "من الواضح ان روسيا لا تميز بين تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات المعارضة السورية المشروعة. وعليه فهي تساعد الاسد السفاح وتزيد من تعقيد الوضع".
 
وتابع كاميرون من معقله الانتخابي في اوكسفوردشير قبل ان يتوجه الى مانشستر للمشاركة في مؤتمر الحزب المحافظ ان "العالم العربي محق تماما في التنديد" بالتدخل الروسي.
 
وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اكد السبت في مقابلة مع صحيفة "ذي صن" ان 5% فقط من الغارات الروسية في سوريا تستهدف مقاتلي التنظيم الجهادي.
 
وقال فالون ان "العناصر المتوافرة لدينا تؤكد انهم يلقون بذخائر غير موجهة على مناطق يقصدها مدنيون ما يؤدي الى مقتل مدنيين، وانهم يلقون بهذه الذخائر على قوات الجيش السوري الحر الذي يقاتل الاسد". واضاف ان روسيا "تدعم الاسد وتطيل المعاناة".
 
من جهة اخرى، اوضح فالون ان الحكومة ستطلب تمديد مشاركة بريطانيا في الحملة الجوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية، معتبرا ان عدم ضرب التنظيم في سوريا هو "خطأ اخلاقي".
 
ولا تستهدف المقاتلات البريطانية راهنا سوى مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

AFP
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 55 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان