"الثنائي الشيعي" ضد تقديم تشكيلة حكومية لبعبدا   -   عين جعجع على الانتخابات وهذا ما يراهن عليه   -   اقتراحات خرجت عن إطارها المعروف   -   تطوّر جديد في ملف الحوار السعودي - الإيراني   -   "المستقبل": الحريري سيحسم قراره بشأن التكليف في اليومين المقبلين   -   "القوات" لـ"السياسة": الانتخابات المبكرة وسيلة التغيير الوحيدة   -   الحكومة على الضوء الأصفر.. واعتذار الحريري مؤجّل   -   لبنان يواجه "كارثة" دواء وخيارين "أحلاهما مر"   -   أزمة البنزين مستمرة وتقنين عشوائي.. محطات الوقود مسارح للكوميديا والإعلانات!   -   مصدر وثيق الصلة بالحريري لـ"السياسة": نحن إيجابيون ونأمل خيراً من المشاورات الجارية   -   انطلاقة واعدة لمبادرة بري الحكومية غداً بتفويض داخلي ومباركة خارجية   -   عون قدّم تشكيلتين للراعي... والحريري بالمرصاد   -  
متظاهرو الحراك المدني قطعوا الطريق أمام وزارة الداخلية
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-09
قطع المتظاهرون من حملات الحراك المدني الطريق أمام وزارة الداخلية، وهم يجلسون في وسطها، ويطلقون شعارات مطالبة بإطلاق الموقوفين، واخرى تدعو وزير الداخلية نهاد المشنوق الى الاستقالة. 

بدورها حوّلت عناصر قوى الامن الداخلي السير أمام وزارة الداخلية إلى طرق فرعية.

وكان الحراك المدني حط اليوم أمام المحكمة العسكرية في المتحف حيث اعتصم أمامها ناشطون للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين، كما التقى محامو الحراك القاضي صقر صقر واشاروا الى "اننا دخلنا بمطالب محددة وطلبنا اجوبة ضمن القانون. ولا يمكن محاكمة المدنيين امام المحكمة العسكرية وهذا من اختصاص القضاء العدلي".

واكدوا ان "لجنة المحامين ستتابع الاجراءات القانونية على من اعتدى على المتظاهرين وسنحتفظ بالشق القانوني بسرية الملف اما ما تعرّض له المتظاهرون من اعتداء سوف يلاحق امام القضاء المختص ولن نترك اي من المعتدين على المتظاهرين دون محاسبته قانونيا".

كما أعطى القاضي صقر صقر تعليماته الى القوى الامنية بالسماح للموقوفين في تظاهرة الامس الاتصال بذويهم وطمأنتهم عن حالهم. 

اشارة الى أنه بالامس أوقفت القوى الامنية عددا من المتظاهرين في ساحة الشهداء بعد مواجهات استمرت لساعات بينهم وبين القوى الامنية، حيث قام المتظاهرون بالقاء الحجارة باتجاه عناصر مكافحة الشغب فيما استخدمت القوى الامنية خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم.
رصد موقع ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان