هكذا علّق رياض سلامة على "استقالته"   -   حاصباني: نحن اكثر من يسهل تشكيل الحكومة ولكن جشع بعضهم لا حدود له   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   الحريري: رياض سلامة صحته حديد   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   هذا ما كشفه علماء عن الكارثة المناخية "الجليدية" القادمة   -   يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري   -  
"كزدورة" تنقل شادي المولوي إلى عين الحلوة إستمع
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-13

لم يترك الفلسطيني فريد حميد حجّة إلّا وساقها من أجل التنصّل من تهمة تهريبه أحد أبرز المطلوبين للعدالة شادي المولوي ، صحيح أنه لم ينف نقل شخص بسيارته من طرابلس الى عين الحلوة بطلب من شقيق زوجته المتهم الفار فادي زيدان، لكنه لم يكن يعرف أنه ينقل المولوي، أما إدعاءات المتهم وإن صحّت لناحية جهله بهوية المولوي تبقى ثانوية أمام مروره أمام حاجز الجيش اللبناني الذي أوقف المتهم بموجب وثيقة اتصال صادرة بحقه على خلفية الاشتراك بأعمال شغب، بينما سمح للمولوي أن يقود السيارة بنفسه وينصرف.

وكانت المحكمة العسكرية الدائمة استجوبت حمد (الموقوف الوحيد في الدعوى) المتهم بنقل وإخفاء شادي المولوي بالإشتراك مع زوجته كفاح زيدان وشقيقها فادي زيدان وخالها هيثم الشعبي وعلى تأمين مأوى له مع علمهم على ارتكابه أعمال عنف ضد الدولة والجيش اللبناني، فأفاد أنه يعمل سائق أجرة وأنّه يوم توقيفه طلب منه شقيق زوجته المتهم فادي زيدان أن ينقل شخصين من طرابلس إلى صيدا ففعل، وما إن وصل حتى عاد وطلب منه بواسطة زوجته (زوجة فريد) المتهمة كفاح زيدان، أن يعود إلى طرابلس لينقل شابا إلى مخيم عين الحلوة في صيدا لقاء أجرٍ قدره مئة دولار أميركي. وبالفعل، اصطحب فريد زوجته وأولاده وأمّه "للكزدرة" معه في السيارة نافيا أن يكون ذلك بقصد التمويه وتوجّه إلى طرابلس وهناك التقى شابا كان يستقل دراجة نارية، مشى وراءه ليدله على مكان الشخص الذي طلب تاكسي بواسطة شقيق زوجته.

المتهم نفى أن يكون على معرفة بأن الشخص المُراد إيصاله إلى مخيم عين الحلوة هو المطلوب شادي المولوي، وقال أنا أعرف أنّ أشقاء زوجتي إرهاببين وأن فادي يعمل مع هيثم الشعبي لكن لا علاقة لي بهم. غير أن إصرار العميد ابراهيم على سؤاله: " لِما يصطحب سائق أجرة زوجته وأولاده وأمّه في طلب تاكسي؟، ألم يكن ذلك بقصد التمويه وكي لا يُشتبه به؟ " أجاب: "لو عرفت أنّ شادي المولوي المطلوب للعدالة هو الذي سأصطحبه لما فعلت ولا عرضت حياة أولادي وعائلتي للخطر" ، مُعترفا أنّه اشتبه به في بداية الأمر كون "فادي" سبق وأخبره بواسطة "كفاح" أنّ الشخص المراد نقله عليه بعض المشاكل ، فشكّ به بعدما استرجع صورة المولوي التي شاهدها عبر التلفاز، لكنه استبعد الفكرة بعد أن عرّفه عن نفسه بإسم محمد سلام وأنه يملك محلاً لبيع التلفونات وراح يُحدثه عن أولاده وعائلته.

أضاف الموقوف: "ما إن وصلت إلى حاجز الجيش في صيدا حتى طلب عناصره هوياتنا، ولما أبرز هويتي تبيّن أنّي مطلوب بموجب وثيقة إتصال متعلّقة بقضايا شغب، فتم توقيفي دون أن يثير وجود شادي المولوي أي شبهة، لا بل سأل الضابط المولوي إذا كان يعرف القيادة فأجاب نعم، عندها طلب منه أن يُرجع السيارة قليلا إلى الوراء، ثم أمره بقيادتها والإنصراف". وأشار المتهم أنّه لم يعرف أنّه نقل المولوي بسيارته إلاّ لدى جهازالأمن العام، حيث عُرضت صورته عليه وسُئل إذا كان هذا هو الشخص الذي نقله فأكد الأمر.

وعند الساعة الحادية عشر ليلا أصدرت هيئة المحكمة ، أحكامها على المتهمين فقضت بإنزال عقوبة السجن لمدة سنتين بالمتهم فريد حمد وجرّدته من حقوقه المدنية وأنزلت عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بزوجته كفاح زيدان وشقيقها فادي زيدان وهيثم الشعبي(فارين).

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 37 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان