سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
غضنفر ركن أبادي في اسرائيل؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-15
أكدت وزارة الخارجية الإيرانية إنها "تتابع بجدية" المعلومات حول مصير الدبلوماسي الإيراني، غضنفر ركن أبادي، سفير طهران السابق في لبنان، والذي أُعلن عن فقدانه بحادث التدافع في منى، واصفة الحديث عن اختطافه ونقله إلى إسرائيل بـ"التكهنات" بينما شبهته مقالات إيرانية برجل الدين الشيعي اللبناني، موسى الصدر، المفقود منذ عقود.

وأعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية، حسن قشقاوي، أن وزارة الخارجية "تتابع بجدية" مصير سفيرها السابق لدي بيروت، غضنفر ركن أبادي الذي فقد في حادثة التدافع بمشعر منى خلال الحج، معتبرا الحديث عن اختطافه من قبل إسرائيل "تكنهات".

ونقلت "وكالات الأنباء الإيرانية" عن قشقاوي قوله إن الاحتمالات التي طرحت حول مصير ركن أبادي، ومنها اختطافه في السعودية ونقله إلى إسرائيل "تأتي ضمن تكهنات لا يمكن تأييدها أو رفضها بشكل كامل" وأضاف أنه شاهد عن كثب مكان وقوع الكارثة وأن الظروف هناك "كانت بشكل بحيث لا يمكن اختطاف أي شخص" وأن رواية الأشخاص الذين كانوا برفقة ركن أبادي قبل اختفائه "لا تؤيد احتمال اختطافه".

أما وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا" فقد نقلت عن رئيس منظمة الحج والزيارة، سعيد أوحدي، قوله إنه حدد هوية 17 حاجا إيرانيا مفقودا خلال حادث منى، مرجحا أن هؤلاء الحجاج هم ضمن 1450 حاجا من مختلف دول العالم دفنوا في مكة.

في حين أوردت وكالة "مهر" لإيرانية شبه الرسمية، مقالا للكاتب محمد مهدي رحيمي، الذي وصف ركن أبادي بأنه "دبلوماسي ثوري" مضيفا أن قراءة البيان الختامي لما يعرف بـ"مراسم البراءة من المشركين" خلال الحج، أوكلت إليه.وبعد مرور زهاء أسبوعين على تسجيل اسمه ضمن مفقودي كارثة منى لم يتم العثور على أي مؤشر حول مصير سفير إيران السابق.
CNN 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان