جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -  
غضنفر ركن أبادي في اسرائيل؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-15
أكدت وزارة الخارجية الإيرانية إنها "تتابع بجدية" المعلومات حول مصير الدبلوماسي الإيراني، غضنفر ركن أبادي، سفير طهران السابق في لبنان، والذي أُعلن عن فقدانه بحادث التدافع في منى، واصفة الحديث عن اختطافه ونقله إلى إسرائيل بـ"التكهنات" بينما شبهته مقالات إيرانية برجل الدين الشيعي اللبناني، موسى الصدر، المفقود منذ عقود.

وأعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية، حسن قشقاوي، أن وزارة الخارجية "تتابع بجدية" مصير سفيرها السابق لدي بيروت، غضنفر ركن أبادي الذي فقد في حادثة التدافع بمشعر منى خلال الحج، معتبرا الحديث عن اختطافه من قبل إسرائيل "تكنهات".

ونقلت "وكالات الأنباء الإيرانية" عن قشقاوي قوله إن الاحتمالات التي طرحت حول مصير ركن أبادي، ومنها اختطافه في السعودية ونقله إلى إسرائيل "تأتي ضمن تكهنات لا يمكن تأييدها أو رفضها بشكل كامل" وأضاف أنه شاهد عن كثب مكان وقوع الكارثة وأن الظروف هناك "كانت بشكل بحيث لا يمكن اختطاف أي شخص" وأن رواية الأشخاص الذين كانوا برفقة ركن أبادي قبل اختفائه "لا تؤيد احتمال اختطافه".

أما وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا" فقد نقلت عن رئيس منظمة الحج والزيارة، سعيد أوحدي، قوله إنه حدد هوية 17 حاجا إيرانيا مفقودا خلال حادث منى، مرجحا أن هؤلاء الحجاج هم ضمن 1450 حاجا من مختلف دول العالم دفنوا في مكة.

في حين أوردت وكالة "مهر" لإيرانية شبه الرسمية، مقالا للكاتب محمد مهدي رحيمي، الذي وصف ركن أبادي بأنه "دبلوماسي ثوري" مضيفا أن قراءة البيان الختامي لما يعرف بـ"مراسم البراءة من المشركين" خلال الحج، أوكلت إليه.وبعد مرور زهاء أسبوعين على تسجيل اسمه ضمن مفقودي كارثة منى لم يتم العثور على أي مؤشر حول مصير سفير إيران السابق.
CNN 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان