عباس ابراهيم: جاهزون لمواجهة أي اعتداء اسرائيلي   -   اليونيفيل تحققت من وجود نفق ثان قرب الحدود اللبنانية   -   جديد قضيّة كارلوس غصن: بعد تمديد احتجازه.. هذا ما فعله!   -   بعد لقاء بعبدا.. من سيكون الوزير السنّي؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 11 كانون الأول 2018   -   الحريري حضر حفل استقبال اقامه سفير لبنان في لندن   -   نتنياهو يتوعّد "حزب الله" بـ"قصف لن يتخيله أحد"   -   عون عاتب على "حزب الله".. والأخير حذر من باسيل   -   ما حقيقة دخول البطريرك صفير بموت سريري؟   -   صراع التكليف.. والحكومة على قائمة الانتظار!   -   عملية امنية احترافية انقذت لبنان... والمشنوق يكشف تفاصيلها!   -   "ولعت" بين حكمت ديب وراغب علامة: "تهديد وتطيير راس".. ونجل الأخير يتدخّل!   -  
عسيري على رأس لائحة اغتيالات "حزب الله"
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-21
حذرت أوساط استخبارية بريطانية، في لندن السفيرين السعودي والقطري لدى لبنان من امكانية استهدافهما بواسطة وحدة الاغتيالات في "حزب الله" التي يرأسها أحد المقربين من نائب الامين العام للحزب نعيم قاسم.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية البريطانية نقلاً عن تلك الأوساط، ان المعلومات الواردة الى اجهزة الامن الاوروبية تشير إلى وجود مخطط إيراني لاستهداف السفير السعودي في بيروت علي عواض عسيري.

واضاف المسؤول إن عدداً من اجهزة الامن الخارجي الاوروبي يشاركنا المخاوف من هذه المعلومات، لأن عودة الخطف والخطف المضاد الذي ابتكره "حزب الله" في الثمانينات لرعايا اجانب في بيروت ومناطق أخرى من لبنان، قد تبشر ببداية اضطرابات عنيفة في لبنان، سيما أن بعض الانباء الواردة خلال اليومين الماضيين من جهات أمنية في العاصمة اللبنانية تحدثت عن لوائح جديدة للاغتيالات على أيدي ميليشيات "حزب الله".

بدورها، أكدت الجهات الامنية اللبنانية الرسمية ان السفارات السعودية والقطرية والاماراتية والبحرينية وضعت تحت حمايات مشددة منذ تصاعد لهجة حسن نصرالله في خطاباته الأخيرة ضد السعودية وحلفائها.

وكشفت عن أن عناصر أمنية استخبارية لمكافحة الارهاب وصلت من بعض دول الخليج الى سفاراتها في بيروت لزيادة حماية ديبلوماسييها وبعض رعاياها البارزين في الأراضي اللبنانية.
السياسة الكويتية 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان