دياب: هاتان الوزيرتان تمثّلان الحراك.. وإقالة سلامة غير واردة   -   صورة تجمع الوزيرات السيدات في الحكومة الجديدة   -   أزمة إدلب الأخيرة.. الحلّ بات قريباً!   -   بومبيو يعلق على تأليف الحكومة.. فماذا قال؟   -   هذه هي الصورة التذكارية للحكومة الجديدة   -   مؤتمر صحافي لفرنجية بعد ظهر اليوم   -   مي خريش: من يعارض مشاركة باسيل بـ"دافوس" متآمر مع "الحملة الصهيونية"!   -   نجمة شهيرة تكشف: أُصبت بسرطان الدم وأخفيت الأمر عن والدتي   -   لبنان لن ينجرّ إلى "لعبة الدّم"... وهذا ما يحرص عليه أصدقاؤه!   -   هندوراس تصنّف "حزب الله" منظمة إرهابية   -   ميقاتي: تأخير تشكيل الحكومة سيؤدي لتصاعد الاحتجاجات.. ولن أشارك بالجلسات النيابية   -   الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي.. من هو؟!   -  
بعد كيّال.. جمال المجذوب ضحية الهجرة غير الشرعية
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-23

وكأنّ الوضع الإقتصادي والسياسي المتردي في لبنان قضى على كثير من اللبنانيين بحكم مبرم، تشتتُ عائلات وتشردٌ وسجنٌ على طريق الهجرة غير الشرعية. بعد اللبناني البير كيّال الذي أوقفته السلطات اليونانية خلال رحلة الهجرة نحو ألمانيا متهمة إياه بتهريب مهاجرين غير شرعيين، والذي تتدهور حالته الصحية يوماً بعد يوم، يقبع اللبناني جمال مجذوب في سجن داخل جزيرة قبرص اليونانية.

يقول مقربون من مجذوب لـ"لبنان 24" أن الأخير لا يملك ثمن تذكرة سفر إلى تركيا تمكنه من الاستغناء عن الذهاب بحراً، فغادر لبنان عبر مرفأ الميناء في طرابلس خلسةً، من دون أوراق ثبوتية، لكن مركبه تعطل قرب شواطىء قبرص اليونانية، فاكتشف أمره خفر السواحل هناك واعتقله.

أحوال عائلة مجذوب، وهو من طرابلس، يمكن وصفها بالمعدمة، لا حيلة لها ولا قوّة سوى إطلاق نداءات ومناشدات للعمل على الإفراج عن ولدها.

أوساط وزارة الخارجية والمغتربين أشارت لـ"لبنان 24" إلى أنّ هذه الحالات تتم متابعتها بشكل دقيق، لكن الوزارة تستقي معلوماتها من سفارات لبنان في البلدان التي يتوقف اللبنانيون على أراضيها.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان