الحكم بقضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري يصدر الجمعة.. وهؤلاء المتّهمون!   -   استقالة حتي تُعجّل في سقوط تركيبة دياب   -   "موديز" تتجاهل الإصلاحات وتضرب تصنيف لبنان... فهل بلغنا جحيم فنزويلا؟   -   ماذا لو قصفت اسرائيل البنى التحتية فعلاً؟   -   بعد استقالة حتي… هذا ما أعلنه عون ودياب!   -   نيكول حجل حديث "تويتر" بعد مقدّمة "LBCI" النارية.. من هو هذا الأرعن؟ (فيديو)   -   الإقفال العام سيُمدد لمدة 15 يوماً بهذه الحالة.. ماذا كشف وزير الصحة؟   -   الشريف علّق على استقالة حتّي: المكابرة والتعنت والإنكار مصادر كلّ فشل   -   رفضاً لتوجهات دياب وتدخّلات باسيل.. وزراء إلى الاستقالة؟   -   حتّي في بيان الإستقالة: لبنان ينزلق للتحوّل لدولة فاشلة.. والمركب سيغرق بالجميع   -   الدولار يرتفع من جديد في السوق السوداء.. هذا ما سجله   -   احذروا "الكابيتال كونترول" على الطريقة اللبنانية: ودائعكم في خطر!   -  
بعد كيّال.. جمال المجذوب ضحية الهجرة غير الشرعية
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-23

وكأنّ الوضع الإقتصادي والسياسي المتردي في لبنان قضى على كثير من اللبنانيين بحكم مبرم، تشتتُ عائلات وتشردٌ وسجنٌ على طريق الهجرة غير الشرعية. بعد اللبناني البير كيّال الذي أوقفته السلطات اليونانية خلال رحلة الهجرة نحو ألمانيا متهمة إياه بتهريب مهاجرين غير شرعيين، والذي تتدهور حالته الصحية يوماً بعد يوم، يقبع اللبناني جمال مجذوب في سجن داخل جزيرة قبرص اليونانية.

يقول مقربون من مجذوب لـ"لبنان 24" أن الأخير لا يملك ثمن تذكرة سفر إلى تركيا تمكنه من الاستغناء عن الذهاب بحراً، فغادر لبنان عبر مرفأ الميناء في طرابلس خلسةً، من دون أوراق ثبوتية، لكن مركبه تعطل قرب شواطىء قبرص اليونانية، فاكتشف أمره خفر السواحل هناك واعتقله.

أحوال عائلة مجذوب، وهو من طرابلس، يمكن وصفها بالمعدمة، لا حيلة لها ولا قوّة سوى إطلاق نداءات ومناشدات للعمل على الإفراج عن ولدها.

أوساط وزارة الخارجية والمغتربين أشارت لـ"لبنان 24" إلى أنّ هذه الحالات تتم متابعتها بشكل دقيق، لكن الوزارة تستقي معلوماتها من سفارات لبنان في البلدان التي يتوقف اللبنانيون على أراضيها.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان