هكذا علّق رياض سلامة على "استقالته"   -   حاصباني: نحن اكثر من يسهل تشكيل الحكومة ولكن جشع بعضهم لا حدود له   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   الحريري: رياض سلامة صحته حديد   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   هذا ما كشفه علماء عن الكارثة المناخية "الجليدية" القادمة   -   يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري   -  
هل من علاقة بين الشوكولا وسرطان الأمعاء؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-25

يتسبب تناول الشوكولا بكميات كبيرة في الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتوصل إلى هذا الاستنتاج البريطاني روجر لايتشيستر، كبير الجراحين في مستشفى St Georges Hospital، الذي يترأس أيضا اللجنة الخاصة بسرطان الأمعاء.

ويرى الطبيب أنه ليست هناك أية أدلة مقنعة على دور اللحم الأحمر في نشوء الأورام الخبيثة.

أما تعاطي السكر والدهون المشبعة، فهو يشكّل خطورة أكثر على صحة الإنسان الذي ينسى بتركيزه على اللحم عوامل خطرة أخرى مثل الطعام المقلي وما إلى ذلك.

ويعتبر الجراح أن فرض قيود على تناول اللحم الأحمر قد يؤدي إلى نقص الحديد في جسم الإنسان. لكن فرض قيود على تناول الشوكولا التي تحتوي على السكر والدهن يعد مفيدا للصحة لأن السكر والدهن من المواد التي تؤدي كثيرا الى الإصابة بسرطان الأمعاء.

وقال الدكتور إن أورام الأمعاء تنتشر طوال حياة الإنسان، ويكتسب 40 في المئة من الناس بعد تجاوزهم سن 50 -55 عاما أوراما حميدة في الأمعاء. و10 في المئة منها فقط يمكن أن تتحول إلى الأورام الخبيثة.

وتعتبر الفحوص الطبية المنتظمة والقضاء على كل الأعراض الخطرة، بما فيها النزيف في المستقيم، الطريقة أكثر فعالية لتقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان