تطورات إيجابية قد تحصل في الأيام المقبلة   -   توقيف مطلق النار على زين العمر وسيمون حداد في جونية   -   غريزمان: أردت تنفيذ ركلة الجزاء على طريقة زيدان.. ولكن!   -   القاضي نديم غزال يوضح سبب استقالته   -   من هو أفضل لاعب في مونديال روسيا؟   -   الراعي: كل تأخير في تأليف الحكومة له تداعياته السلبية   -   هل يسلم فضل شاكر نفسه؟   -   الحريري يتفق مع جنبلاط وجعجع   -   محفوض: على النظام السوري الاعتراف بارتكابه المجازر   -   نهائي مونديال روسيا.. فرنسا تعانق الذهب للمرة الثانية في تاريخها بفوزها برباعية على كرواتيا   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت 14 تموز 2018   -   الحاج حسن وتكتل نواب بعلبك الهرمل التقوا لجنة العفو العام: أمام القانون بعض العقبات وأهميته أنه ينعش المنطقة   -  
هل من علاقة بين الشوكولا وسرطان الأمعاء؟
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-25

يتسبب تناول الشوكولا بكميات كبيرة في الإصابة بسرطان الأمعاء.

وتوصل إلى هذا الاستنتاج البريطاني روجر لايتشيستر، كبير الجراحين في مستشفى St Georges Hospital، الذي يترأس أيضا اللجنة الخاصة بسرطان الأمعاء.

ويرى الطبيب أنه ليست هناك أية أدلة مقنعة على دور اللحم الأحمر في نشوء الأورام الخبيثة.

أما تعاطي السكر والدهون المشبعة، فهو يشكّل خطورة أكثر على صحة الإنسان الذي ينسى بتركيزه على اللحم عوامل خطرة أخرى مثل الطعام المقلي وما إلى ذلك.

ويعتبر الجراح أن فرض قيود على تناول اللحم الأحمر قد يؤدي إلى نقص الحديد في جسم الإنسان. لكن فرض قيود على تناول الشوكولا التي تحتوي على السكر والدهن يعد مفيدا للصحة لأن السكر والدهن من المواد التي تؤدي كثيرا الى الإصابة بسرطان الأمعاء.

وقال الدكتور إن أورام الأمعاء تنتشر طوال حياة الإنسان، ويكتسب 40 في المئة من الناس بعد تجاوزهم سن 50 -55 عاما أوراما حميدة في الأمعاء. و10 في المئة منها فقط يمكن أن تتحول إلى الأورام الخبيثة.

وتعتبر الفحوص الطبية المنتظمة والقضاء على كل الأعراض الخطرة، بما فيها النزيف في المستقيم، الطريقة أكثر فعالية لتقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان