ريفي: معادلة الأقوى في الطائفة التي فرضها "حزب الله" انتهت   -   تحيّة من جنبلاط لجبران تويني: شهيد الحرية!   -   ما جديد سعر صرف الدولار في سوق الصيرفة؟   -   بطيش: سلّة من الإجراءات المصرفية ستُتخذ هذا الأسبوع   -   وئام وهاب : هذا هو الشخص الوحيد القادر على تشكيل الحكومة   -   المطران علوان عن توقيف الراهبتين: الكنيسة لا تحمي أحدا وندعو للتوسع بالتحقيق   -   السيول تجتاح طريق المطار ومنطقة صبرا والجميزة (فيديو)   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 8 كانون الاول 2019   -   الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري   -   وسط احتجاجات الشارع.. قصر بعبدا يعلن تأجيل الإستشارات النيابية مدة أسبوع   -   الخطيب لم يحترق بعد.. مؤتمر باريس قد يؤجل الإستشارات!   -   الاعتداء على شبان دخلوا إلى ساحة مجلس النواب (فيديو)   -  
الحوت : نرفض استقالة سلام و نرفض ابتزازه من قبل البعض
تمّ النشر بتاريخ: 2015-10-27
اعتبر النائب عماد الحوت في حديث الى اذاعة "الفجر": أن "ماجرى في بيروت وبعض المناطق اللبنانية من سيول حملت معها أكوام النفايات، هو جزء من تداعيات أزمة النفايات التي تتحمل المسؤولية الرئيسية عنها الفرقاء السياسيين الذين يجيرونها ويستثمرون فيها لتحصيل بعض المكتسبات في ظل واقع المحاصصة، خصوصا وأن هناك فريقا يريد ان يعطل الأداء الحكومي ويجعل الواقع العام مربكا".

وأكد الحوت على موقف الجماعة الإسلامية "الرافض لإستقالة الرئيس تمام سلام في هذه الأوقات كي لا يشكل ذلك فراغا إضافيا في المؤسسات الدستورية وفرصة سانحة لطرح المؤتمر التأسيسي الذي لا ينبغي الخضوع للتهويل به نظرا لأنه يحتاج مشاركة الجميع وبالتالي ليس بمقدور أي فريق أن يفرض رايه فيه، حتى وإن كان يتمتع بفائض من القوة، ما دام الفرقاء الآخرون متمسكون بمواقفهم".

كما عبر الحوت عن رفضه "لإبتزاز رئيس الحكومة من قبل البعض"، مؤكدا "أن الجماعة من أنصار أن تبقى الحكومة ما أمكن حتى نحفظ المؤسسات الدستورية دون الخضوع بسبب ذلك للابتزاز"، مطالبا رئيس الحكومة "بالدعوة الى جلسة أسبوعية وليتغيب من يتغيب، وليتحمل عندها الفريق المعطل مسؤولية فرط الحكومة".

وحول تشريع الضرورة وموقف الجماعة منه، وصف الحوت ذلك بأنه "بدعة دستورية، فالقوانين تشرع للاستجابة الى حاجة وبالتالي هو ضرورة نسبية للمواطن، وتبقى الأولوية الأولى هي انتخاب رئيس للجمهورية بدلا من جعله ورقة تفاوض بيد الجهات الخارجية، دون أن يعطل ذلك تشريع القوانين اللازمة لاستمرار البلد وتأمين مصالح المواطنين".

ورأى ان "الحوار يشكل مخرجا لحالة الإحتقان"، منوها بضرورة أن "يعمد جميع الفرقاء السياسيين لتحييد لبنان عن المنزلق الخطير الذي بات البعض يدفعه إليه دفعا". 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان