جنون الدولار.. هذه تسعيرة السوق السوداء صباح الإثنين   -   انتحار شاب في صيدا!   -   سمير وستريدا جعجع غادرا إلى أوروبا   -   دخل بتفاصيل التفاصيل: ماكرون يترك لبنان معلقاً للانتخابات الأميركية.. وخياران امام حزب الله   -   هل دخلنا فعلًا في قلب "جهنم"؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 28 أيلول 2020   -   عون الغى اجتماعا كبيرا كان سيجمع عشرات المسؤولين.. باشر درس كل الخيارات!   -   جعجع في رسالة إلى "المستقبل" و "الإشتراكي": للإستقالة من مجلس النواب   -   8 آذار: لحكومة سياسية   -   سلعٌ زادت أسعارها 400%.. الدولار المرتفع وزيادة التضخم يهزان الأسواق!   -   من هما شهيدا الجيش في الهجوم الإرهابي على مركز عرمان - المنية؟ (صورة)   -   السيناريو الضائع   -  
لبنان يواجه كوريا الجنوبية في ربع نهائي سلّة آسيا للناشئين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-03
يطمح المنتخب اللبناني الى كتابة التاريخ والتأهّل الى الدور نصف النهائي من بطولة آسيا لما دون 16 عاماً في كرة السلّة للمرة الاولى في تاريخه عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي القويّ غداً الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت بيروت.
ضرب منتخب لبنان موعداً مع نظيره الكوري الجنوبي في الدور ربع النهائي غداً من بطولة آسيا للناشئين ما دون 16 عاماً والمقامة حالياً في إندونيسيا.

وأنهى المنتخب اللبناني الدور الثاني بانتصار صعب على حساب ماليزيا بنتيجة 83-79، علماً انّ نتيجة اللقاء كانت هامشية ومن دون أي تأثير بعد فوز الصين تايبه على اليابان 83-75. وفي ضوء هذه النتيجة، ضَمن المنتخب التايواني صدارة المجموعة الاولى أمام لبنان الثاني واليابان الثالثة والكويت الرابعة.

وفيما كانت كل المؤشرات توحي بمواجهة بين لبنان والفليبين في دور الثمانية، تمكّن الاخير من تحقيق مفاجأة كبيرة بإسقاطه المنتخب الصيني حامل اللقب 78-72، لتتساوى الصين والفليبين وكوريا الجنوبية بأربعة انتصارات وهزيمة واحدة ليُحكتم الى فارق المواجهات المباشرة التي أعطت الصين الصدارة والفليبين المركز الثاني وكوريا المركز الثالث. امّا المفاجأة الاخرى فكانت خروج المنتخب العراقي بطل غرب آسيا إثر سقوطه أمام تايلندا بنتيجة 49-52 ليحتلّ المنتخب التايلندي المركز الرابع.

ويطمح المنتخب اللبناني لبلوغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه، علماً انّ هذه المشاركة هي الثانية له من أصل 4 نسخات نظّمت لهذه الفئة، حيث غاب عن النسخة الاولى لعدم تأهّله، قبل ان يشارك في نسخة 2011 ويحتلّ المركز السادس ليعود ويغيب عن نسخة 2013 بداعي الإيقاف الدولي.

وفي حال نجح لبنان ببلوغ الدور نصف النهائي سيكون إنجازاً نوعياً كون السلّة اللبنانية افتقدت لنتائج مميزة على مستوى الفئات العمرية منذ زمن بعيد، أضف الى ذلك انّها ستضعه على بعد خطوة واحدة من التأهل الى مونديال ما دون 17 عاماً، علماً انه واجَه صعوبات جمّة خلال تحضيراته وكان على وشك الانسحاب حتى من النهائيات.

غير انّ الواقع ليس بهذه السهولة، إذ سيواجه ناشئو لبنان مهمة صعبة للغاية أمام منتخب اعتادَ بلوغ الدور نصف النهائي على مستوى الناشئين إذ انه احتلّ المركز الثاني في النسختين الاولى والثانية عامي 2009 و2011.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 44 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان