الأفران تهدد بالإضراب... ما القصة؟!   -   اعتراض أميركي على إعطاء الصحة لحزب الله   -   لبنان في مدار مثلث تدويلٍ مقنّع لأزماته   -   ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة   -   وفد سياسي عسكري روسي عند عباس ابراهيم.. ومحور البحث عودة النازحين السوريين إلى بلدهم   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
مفاجأة ايرانية.. آبادي على قيد الحياة!
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-06

أکد عضو لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری الاسلامي محمد رضا محسني ثاني بأن "لدینا أدلّة تثبت بأن السفیر الإیراني السابق فی لبنان غضنفر رکن آبادي ما زال علی قید الحیاة.

وقال محسني ثاني في تصریح للصحافیین في مدینة سبزوار علی هامش مراسم الاربعین لضحایا حادثة منی، إن إحدی أهم القضایا المطروحة حول کارثة منی وتتم متابعتها جدیًا من قبل وزارة الخارجیة ومجلس الشوری الاسلامي هي تحدید مصیر السفیر الایراني السابق فی لبنان غضنفر رکن آبادي.

وأشار إلی أن رکن آبادي نُقل في یوم الکارثة حیًا إلی المستشفی وأضاف إن "لدینا أدلة تثبت بأنه نقل حیًا بسیارة إسعاف الی المستشفی، وینبغي علی الحکومة السعودیة تحمل المسؤولیة تجاه مصیره".

وشدد على أن الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ووفقا للأدلة والوثائق التي بحوزتها طالبت الحکومة السعودیة به حیًا.

وأکد النائب محسني ثاني بأن الشعب الإیراني یطالب بالمتابعة القانونیة لکارثة منی وأضاف إن الحکومة ووزارة الخارجیة ومجلس الشوری الإسلامي، وبناء علی مسؤولیاتها، قد بدأت عبر اللجنة القضائیة والقانونیة البرلمانیة متابعاتها ومن المؤکد انها ستتواصل حتی یتم الکشف بصورة قاطعة عن الأبعاد المختلفة للحادثة وإحقاق حقوق الضحایا والمتضررین.

یُذکر أن حادثة منی التي وقعت في موسم الحج لهذا العام راح ضحیّتها الآلاف من ضمنهم 464 حاجًا ایرانیًا فیما لا یزال مصیر 28 حاجًا ایرانیًا اخر مجهولًا لغایة الآن ومن ضمنهم السفیر آبادي.

(IRNA)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 90 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان