"القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   اردوغان يعد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل خاشقجي   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   مارسيل غانم لـ"صديق": المواجهة تحميك من بطش وجشع الاخر   -   الرئيس الحريري استقبل الرياشي مساءً   -   رونالدو يحصد أولى جوائزه مع يوفنتوس   -   الجبير يكشف تفاصيل جديدة: ولي العهد لم يكن على علم بمقتل خاشقجي!   -   .تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية   -   "الحسناء" حارسة الأميرة ميغان ميركل تحدث ضجة.. هذه رتبتها ومهامها   -   باسيل: نتمنى ان تضع الحكومة الجديدة في اولوياتها تنفيذ بنود قانون الانتخاب   -  
تعادُل أرسنال وتوتنهام... وخسارة ريال تضع برشا في الصدارة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-08
سقط أرسنال في فخّ التعادل أمام جاره توتنهام 1-1، في دربي شمال لندن، على ملعب «الإمارات» وأمام 60060 متفرّجاً، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. في المقابل، سقط ريال مدريد أمام إشبيلية 2-3 لينتزع برشلونة صدارة الترتيب بعد فوزه على فياريال 3-0، ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.
وكان أرسنال في طريقه إلى الخسارة أمام توتنهام عندما تخلّفَ بهدف لهاري كاين في الدقيقة 32 من تسديدة بيمناه إثرَ تمريرة من داني روز، لكنّ البديل كيران غيبس أدركَ التعادل في الدقيقة 77 وبعد 3 دقائق من دخوله مكان الكوستاريكي جويل كامبل، مُستغلّاً كرةً عرضية رائعة داخل المنطقة من الدولي الألماني المتألّق مسعود أوزيل.

إلى ذلك، فرملَ آستون فيلا مانشستر سيتي وأرغَمه على التعادل السلبي على ملعب «فيلا بارك». من جهته، حقق مانشستر يونايتد فوزاً مُستحقّاً على ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-0.

وافتتح لينغارد التسجيل بهدف ذكيّ من حافة المنطقة أسكنَها الزاوية اليسرى للحارس الويلزي المخضرم بواز ميهيل (52). وحصَل يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة التسعين إثر عرقلة من غاريث ماكولي على المهاجم الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال فطردَه الحكم وترجَمها الإسباني خوان ماتا في قلب المرمى هدفاً ثانياً (90+1).

وتواصَلت بداية موسم تشلسي الكارثية عندما عاد خائباً من أرض ستوك سيتي 1-0 من دون مدرّبه البرتغالي جوزيه مورينيو الموقوف والذي تابَع المباراة من فندق مجاور. وسَجّل النمسوي ماركو أرناوتوفيتش هدفَ المباراة بعد عرضية تابعَها طائرةً بيمناه عجزَ الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش عن إبعادها (53).

في المقابل، مُني ليفربول بخسارته الأولى في سادس مباراة بقيادة مدرّبه الجديد الألماني يورغن كلوب وكانت أمام ضيفه كريستال بالاس 1-2 على ملعب «انفيلد رود».

أبرز نتائج إنكلترا
أرسنال - توتنهام 1-1
ليفربول - كريستال بالاس 1-2
مان يونايتد - وست بروميتش 2-0
آستون فيلا - مان سيتي 0-0
ستوك سيتي - تشلسي 1-0


ترتيب إنكلترا
1- مان سيتي 26 نقطة
2- أرسنال 26 نقطة
3- ليستر سيتي 25 نقطة
4- مان يونايتد 24 نقطة
5- توتنهام 21 نقطة


إسبانيا

حقّق برشلونة فوزاً كبيراً على ضيفه فياريال 3-0، على ملعب «كامب نو» في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.
وانتظر النادي الكاتالوني حتى الدقيقة 60 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي نيمار.

وحصَل برشلونة على ركلة جزاء إثر عرقلة المغربي الأصل منير الحدادي داخل المنطقة من المدافع خاومي كوستا، فانبرى لها الدولي الأوروغوياني لويس سواريز بنجاح (70). وعزّز نيمار تقدّمَ برشلونة بالهدف الثالث عندما تلقّى كرةً عرضية من سواريز (85).
من جهة أخرى، خسرَ ريال مدريد أمام مضيفه إشبيلية 2-3 ليُصبحَ في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن برشلونة المتصدّر.

وافتَتح المدافع الإسباني سيرجيو راموس التسجيلَ للنادي الملكي بطريقة استعراضية (22). لكنّ إشبيلية ردَّ عن طريق الإيطالي سيرو إيموبيلي من زاوية ضيّقة (36). وأضاف بانيغا الثاني لأصحاب الأرض (61) بعد تمريرة متقَنة من كونوبليانكا. وضربَ لورينتي مُجدّداً وسجَّل الهدف الثالث لإشبيلية (74) إثر تمريرةٍ من ماريانو. وختمَ رودريغيز مسلسل الأهداف لصالح ريال في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

أبرز نتائج إسبانيا
برشلونة - فياريال 3-0
ريال مدريد - إشبيلية 2-3
أتلتيكو مدريد - سبورتينغ
خيخون 1-0
أتلتيك بلباو - إسبانيول 2-1


ترتيب إسبانيا
1- برشلونة 27 نقطة
2- ريال مدريد 24 نقطة
3- أتلتيكو 23 نقطة
4- سلتا فيغو 21 نقطة
5- فياريال 20 نقطة


ألمانيا

سحقَ بايرن ميونيخ ضيفَه شتوتغارت 4-0، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني. على ملعب «أليانز أرينا»، افتَتح بايرن التسجيل مبكراً من هجمةٍ مرتدّة رهيبة انطلقَ فيها البرازيلي دوغلاس كوستا مخترقاً المنطقة، فعَكسَ عرضية تابَعها الهولندي آريين روبن بصَدره في الشباك (11). وواصَل كوستا تألّقه فتلقّى تمريرة عرضية من توماس مولر على باب المنطقة أطلقَها بيسراه قويّةً في الزاوية اليسرى (18).

وقتَل البولندي روبرت ليفاندوفسكي آمالَ الضيوف بعد كرة مشترَكة بين روبن ومولر انتهَت بقدَم هدّاف دورتموند السابق داخل الشباك (37). وعمَّق مولر جروح شتوتغارت متابعاً رأسيّة التشيلي آرتورو فيدال المرتدّة من العارضة من مسافة قريبة مُسَجّلاً هدفَه الحادي عشر في الدوري (40).

من جهته، واصَل بوروسيا دورتموند صحوتَه عندما تغلّبَ على ضيفه شالكه 3-2، في دربي إقليم الرورو. ومنَح الدولي الياباني شينجي كاغاوا التقدّمَ لدورتموند في الدقيقة 30، وردَّ الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد 3 دقائق مدركاً التعادلَ بتسديدة بيُمناه من داخل المنطقة، قبل أن يمنح جينتر التقدّمَ مُجدّداً لدورتموند في الدقيقة 43 بضربة رأسية. وعزّز الدولي الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ تقدّمَ دورتموند بالهدف الثالث في الدقيقة 47 بتسديدة بيُمناه، وقلّصَه هونتيلار في الدقيقة 71 بتسديدة بيسراه.

أبرز نتائج ألمانيا
بايرن ميونيخ - شتوتغارت 4-0
دورتموند - شالكه 3-2
ماينس - فولفسبورغ 2-0
ليفركوزن - كولن 1-2


ترتيب ألمانيا
1- بايرن ميونيخ 34 نقطة
2- بوروسيا دورتموند 29 نقطة
3- فولفسبورغ 21 نقطة
4- هرتا برلين 20 نقطة
5- شالكه 20 نقطة

إيطاليا

حسَم روما الدربي أمام جاره لاتسيو 2-0 على الملعب الأولمبي في روما، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي.
وبكّر روما بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البوسني إدين دزيكو من ركلة جزاء (10)، وأضاف الدولي العاجي جرفينيو الهدفَ الثاني عندما تلقّى كرةً من البلجيكي رادجا نايغولان فتابَعها بيمناه داخل المرمى (62). وواصَل يوفنتوس صحوتَه وحقّق فوزَه الثاني على التوالي عندما تغَلّبَ على مضيفه امبولي 3-1.

أبرز نتائج إيطاليا
يوفنتوس - امبولي 3-1
روما - لاتسيو 2-0
إنتر - تورينو 1-0
نابولي - أودينيزي 1-0
سمبدوريا - فيورنتينا 0-2


ترتيب إيطاليا
1- فيورنتينا 27 نقطة
2- إنتر 27 نقطة
3- روما 26 نقطة
4- نابولي 25 نقطة
5- ساسوولو 22 نقطة


فرنسا

إلتهَم باريس سان جيرمان ضيفَه تولوز بخماسية نظيفة، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي. على ملعب «بارك دي برانس»، افتَتح الأرجنتيني آنخل دي ماريا التسجيل من ضربة حرّة بعيدة خَدعت الحارس (6)، ثمّ عزّز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الأرقامَ بعد أقلّ من ربع ساعة (18).

وفي الشوط الثاني، قتَل البرازيلي لوكاس مورا آمالَ تولوز بالعودة بعد عرضية من الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل (67)، ثمّ حقّق زلاتان الثنائية في الدقيقة 75. واختَتم المهاجم الأرجنتيني البديل إيزيكييل لافيتزي المهرجانَ مُسَجّلاً هدفَه الثاني هذا الموسم (78).

أبرز نتائج فرنسا
سان جيرمان - تولوز 5-0
مونبيلييه - نانت 2-1
مرسيليا - نيس 0-1
بوردو - موناكو 3-1
ليون - سانت ايتيان 3-0


ترتيب فرنسا
1- سان جيرمان 35 نقطة
2- ليون 25 نقطة
3- كان 24 نقطة
4- أنجيه 22 نقطة
5- سانت ايتيان 22 نقطة
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان