عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
كتلة المستقبل دعت النواب لحضور جلسة انتخاب الرئيس: إقرار القوانين يجنب لبنان كأسا مرة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-10

عقدت كتلة “المستقبل” النيابية اجتماعها برئاسة النائب سمير الجسر، وعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها. وفي نهاية الاجتماع، أصدرت بيانا تلاه النائب نضال طعمه جددت فيه تأكيدها أن “المدخل الأكيد لحل الأزمات الحالية في لبنان هو بانتخاب رئيس للجمهورية، لإخراج اللبنانيين من حال الجمود والشلل والارتباك التي يعيشونها، وهذا لا يتحقق إلا برفع سيف التعطيل الذي يستخدمه حزب الله ويدعمه في ذلك حليفه التيار الوطني الحر”.

ودعت الكتلة “الزملاء النواب المعطلين إلى التوجه غدا الأربعاء الى مبنى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية، وهي فرصة سانحة وضرورية، ويتحمل مسؤولية تعطيلها واستمرار الشلل والتراجع في كل شيء في لبنان من يعمل على تعطيل نصاب الجلسة”.

وشددت على “الأهمية القصوى لمشاريع واقتراحات القوانين المعروضة على جدول اعمال الجلسة التشريعية المقبلة لمجلس النواب هذا الأسبوع”، معتبرة أن “إقرار هذه القوانين يجنب لبنان واللبنانيين كأسا مرة يمكنه تجنبها في حال تمكنه من تشريع هذه القوانين، وان تشريع هذه القوانين يأتي في سياق تشريع الضرورة لأنه يأتي في سياق الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي كجزء من الاستقرار الوطني العام الذي مثل عناوينه اتفاق الطائف الذي يبقى المرجع الأساس لنا جميعا في كل حياتنا الوطنية والسياسية”.

وفي هذا الإطار، شددت الكتلة على “دعم كل الجهود الآيلة إلى إيجاد حل لانعقاد جلسة نهار الخميس”، داعية “جميع القوى السياسية الى بذل الجهود اللازمة بما يحفظ الأمن الاقتصادي والنقدي للمواطنين والوحدة الوطنية في آن معا”.

وقررت إبقاء اجتماعاتها مفتوحة “لمواكبة التطورات في هذا السياق”.

واستنكرت الكتلة “أشد الاستنكار الإعتداء الإرهابي الجبان الذي تعرضت له دورية للجيش اللبناني بتفجير عبوة ناسفة في منطقة عرسال ما أدى الى جرح خمسة عسكريين ابطال، كانوا يؤدون واجبهم الوطني في الحفاظ على الامن وملاحقة الإرهابيين”.

واستغربت “المحاولات المستمرة من قبل حزب الله لاسكات الأصوات المنتقدة او لا توافقه الرأي، وعلى وجه الخصوص الملاحقات التي يتعرض لها الإعلاميون والمؤسسات الإعلامية”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان