انفجار بيروت يزيد الضغط على "حزب الله".. هل يتأثر نفوذه؟   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   قيومجيان: المطلوب التحرر من هيمنة "حزب الله" على البلد   -   نسناس يحذر: مقبلون على مرحلة انتقال اكبر لكورونا   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -   هل تبلغ ماكرون من بري رفضه اسم نواف سلام لرئاسة الحكومة؟   -   هيل في بيروت الخميس… "لبنان 24" يكشف "جدول أعماله"!   -   آخر "ندبة" لحسان دياب.. ما خلّونا نشتغل!   -   مؤتمر تأسيسي مقابل سلاح "حزب الله"؟   -   "موقف كبير" مُرتقَب... "الاستقالة الجماعية" على "النار"؟!   -   "حزب الله" لن يضحّي برئيس الجمهورية   -   نواب الكتائب يتقدمون باستقالاتهم الخطية   -  
الإرهاب يضرب باريس: 140 قتيلا و200 جريح
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-14

استُهدِفَت 7 مواقع مختلفة بهجمات إرهابية، أدّت إلى مقتل أكثر من 140شخصاً  ف وجرح نحو 200 آخرين معظمهم في حالة خطرة، وبين القتلة 100 سقطوا في مسرح "باتاكلان".

وتوَجّهَ الرئيس الفرنسيّ فرنسوا هولاند إلى مسرح باتاكلان في باريس، بعدما أشارت تقارير الى مقتل مئة شخص في داخله خلالَ عمليّة الإقتحام التي شنَّها إرهابيّون، وهيَ قاعةٌ شهدت مواجهاتٍ بين المعتدين والشرطة الفرنسيّة، وفقَ ما نقلت وكالات أنباء عن مصادر في الشرطة الفرنسيّة.

ووَصَلَ هولاند الى قاعة "باتاكلان" على عجل، برفقة رئيس وزرائه مانويل فالس ووزير داخليّته برنار كازونوف، ووزيرة العدل كريستيان توبيرا، للوقوف على مُستجدَّات الوضع الأمني داخل القاعدة، بعدَ انتهاء العمليّة الأمنية التي شَنَّتها الشرطة الفرنسية ضدّ الإرهابيين الذين قتلوا نحو مئة شخص في القاعة. وأفادت الشرطة أنها قتلت جميع الإرهابيين الذين كانوا متحصّنين داخل القاعة.

وأمَرَ هولاند بنشر 1500 شرطي فرنسي إضافي في باريس، تحسُّباً لأعمال إرهابيّة جديدة.

في غضون ذلك، دانَ مجلس الأمن الدوليّ، الإعتداءَ الإرهابيّ في باريس، في وَقتٍ وَصَفَ الأمين العام للأمم المتّحدة بان كي مون، الهجمات بأنّها "خسيسة". وفي سياق المواقف الدوليَّة، أبدَت كُلٌّ مِنَ المملكة العربيَّة السعوديَّة ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر استنكارها للإعتداءت الإرهابية في باريس. أمّا دولة الكويت فدانت العَملَ الإجراميّ بشدِّة، معتبرةً انهُ يتنافى والشرائع السماويَّة.

,أعلنت الخارجيَّة الفرنسيَّة أنَّ المطارات والرحلات الجَوّية والقطارات ستُواصِل عملها كالمعتاد.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان