هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -   مصطفى أديب.. الرئيس العنيد الذي أتعب المفاوضين!   -  
فيينا السوري يطلق خارطة طريق العملية السياسية بين النظام والمعارضة
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-14

انتهى اللقاء الموسع بشأن سوريا في فيينا إلى إطلاق العملية السياسية بين السلطة والمعارضة.

وفي مؤتمر صحفي عقده وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري بحضور دي ميستورا بعد انتهاء لقاء فيينا، قال لافروف “أنا سعيد اليوم بأننا استطعنا اطلاق العملية السياسية لحل الأزمة السورية”.
وأوضح “يفترض أن يتم إجراء الانتخابات المقبلة في سوريا خلال مدة 18 شهراً، وبالتالي على المتحاورين السوريين الاتفاق على الحكومة الجديدة خلال 6 أشهر”.
وأضاف “لقد كلفنا  ديمستورا بجمع المعارضة مع الحكومة قبل أول كانون الثاني/ يناير المقبل”.

بدوره لفت كيري إلى “أن أي بلد موجود في الاجتماع يدعم فريقاً في سوريا سيكون مجبراً  لتأمين وقف إطلاق النار”.

وعلى هامش اجتماع فيينا أكد وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير من جانبه أن الإصرار على إيجاد حل للأزمة السورية زاد بعد هجمات باريس.وقال شتاينماير “نتوقع أن تجري الانتخابات في سوريا خلال عام ونصف”، مضيفا أن المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة يجب أن تتم حتى نهاية العام الحالي.وأشار إلى أن الحكومة الانتقالية يجب أن تعد خلال 6 أشهر خطة لوضع دستور جديد.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان