عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
"الشرق الأوسط": توسعة "حزب الله" لمعاركه تلزمه نشر قواته على 7 جبهات
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-16

سيوسع "حزب الله" جبهاته التي يقاتل فيها في سوريا لتشمل مواقع نفوذ "داعش"، بحسب ما أعلن أمينه العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله٬ ما يعني أن الحزب "يتوجه شرقاً إلى محافظتي حمص ودير الزور٬ إضافة إلى الحسكة"٬ بحسب ما يقول معارضون سوريون.

وكشقت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" إن إعلان نصر الله "يعني أن الجبهات التي ينخرط فيها "حزب الله" ستتضاعف٬ ما يعني أن الحزب اللبناني سيكون عرضة للاستنزاف أكثر٬ وسيحتاج إلى الدفع بقوات إضافي"٬ مشيرة إلى أن "الجبهات المفتوحة بين قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتنظيم "داعش" تمتد على سبع جبهات أساسية٬ فضلاً عن نقاط احتكاك أخرى".

وأكدت مصادر المعارضة السورية لـ"الشرق الأوسط" أن "المعارك التي أعلن نصر الله عنها٬ إذا تحققت٬ ستكون نقلة ميدانية في تجربة “حزب الله” سوريا٬ بعد التدخل الروسي". وأشارت إلى أنها "ليست مهمة سهلة وستعرضه لاستنزاف في القوات وتحتاج إلى أعداد إضافية منها٬ نظًرا لأن تلك الجبهات تستنزف القوات النظامية في أكثر من موقع٬ أبرزها مطار دير الزور العسكري٬ وريف حمص الشرقي".

ولفتت إلى أن "سير المعارك في مدينة دير الزور ومطارها٬ لم يسفر عن أي تقدم لقوات النظام٬ بل ألزمتها بأن تكون قوات مدافعة"، فضلاً عن أن جبهة مدينة الحسكة "تعد معركة استنزاف أيًضا٬ رغم أن قوات الجيش السوري الحر وحلفاءها الأكراد ضمن قوات سوريا الديمقراطية٬ حققت تقدًما في عدة مناطق ضد "داعش" في المحافظة الواقعة شمال ـ شرق سوريا".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان