هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
"الشرق الأوسط": توسعة "حزب الله" لمعاركه تلزمه نشر قواته على 7 جبهات
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-16

سيوسع "حزب الله" جبهاته التي يقاتل فيها في سوريا لتشمل مواقع نفوذ "داعش"، بحسب ما أعلن أمينه العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله٬ ما يعني أن الحزب "يتوجه شرقاً إلى محافظتي حمص ودير الزور٬ إضافة إلى الحسكة"٬ بحسب ما يقول معارضون سوريون.

وكشقت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" إن إعلان نصر الله "يعني أن الجبهات التي ينخرط فيها "حزب الله" ستتضاعف٬ ما يعني أن الحزب اللبناني سيكون عرضة للاستنزاف أكثر٬ وسيحتاج إلى الدفع بقوات إضافي"٬ مشيرة إلى أن "الجبهات المفتوحة بين قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتنظيم "داعش" تمتد على سبع جبهات أساسية٬ فضلاً عن نقاط احتكاك أخرى".

وأكدت مصادر المعارضة السورية لـ"الشرق الأوسط" أن "المعارك التي أعلن نصر الله عنها٬ إذا تحققت٬ ستكون نقلة ميدانية في تجربة “حزب الله” سوريا٬ بعد التدخل الروسي". وأشارت إلى أنها "ليست مهمة سهلة وستعرضه لاستنزاف في القوات وتحتاج إلى أعداد إضافية منها٬ نظًرا لأن تلك الجبهات تستنزف القوات النظامية في أكثر من موقع٬ أبرزها مطار دير الزور العسكري٬ وريف حمص الشرقي".

ولفتت إلى أن "سير المعارك في مدينة دير الزور ومطارها٬ لم يسفر عن أي تقدم لقوات النظام٬ بل ألزمتها بأن تكون قوات مدافعة"، فضلاً عن أن جبهة مدينة الحسكة "تعد معركة استنزاف أيًضا٬ رغم أن قوات الجيش السوري الحر وحلفاءها الأكراد ضمن قوات سوريا الديمقراطية٬ حققت تقدًما في عدة مناطق ضد "داعش" في المحافظة الواقعة شمال ـ شرق سوريا".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان