عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
"الشرق الأوسط": توسعة "حزب الله" لمعاركه تلزمه نشر قواته على 7 جبهات
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-16

سيوسع "حزب الله" جبهاته التي يقاتل فيها في سوريا لتشمل مواقع نفوذ "داعش"، بحسب ما أعلن أمينه العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله٬ ما يعني أن الحزب "يتوجه شرقاً إلى محافظتي حمص ودير الزور٬ إضافة إلى الحسكة"٬ بحسب ما يقول معارضون سوريون.

وكشقت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط" إن إعلان نصر الله "يعني أن الجبهات التي ينخرط فيها "حزب الله" ستتضاعف٬ ما يعني أن الحزب اللبناني سيكون عرضة للاستنزاف أكثر٬ وسيحتاج إلى الدفع بقوات إضافي"٬ مشيرة إلى أن "الجبهات المفتوحة بين قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتنظيم "داعش" تمتد على سبع جبهات أساسية٬ فضلاً عن نقاط احتكاك أخرى".

وأكدت مصادر المعارضة السورية لـ"الشرق الأوسط" أن "المعارك التي أعلن نصر الله عنها٬ إذا تحققت٬ ستكون نقلة ميدانية في تجربة “حزب الله” سوريا٬ بعد التدخل الروسي". وأشارت إلى أنها "ليست مهمة سهلة وستعرضه لاستنزاف في القوات وتحتاج إلى أعداد إضافية منها٬ نظًرا لأن تلك الجبهات تستنزف القوات النظامية في أكثر من موقع٬ أبرزها مطار دير الزور العسكري٬ وريف حمص الشرقي".

ولفتت إلى أن "سير المعارك في مدينة دير الزور ومطارها٬ لم يسفر عن أي تقدم لقوات النظام٬ بل ألزمتها بأن تكون قوات مدافعة"، فضلاً عن أن جبهة مدينة الحسكة "تعد معركة استنزاف أيًضا٬ رغم أن قوات الجيش السوري الحر وحلفاءها الأكراد ضمن قوات سوريا الديمقراطية٬ حققت تقدًما في عدة مناطق ضد "داعش" في المحافظة الواقعة شمال ـ شرق سوريا".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 51 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان