اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
التغيير والاصلاح: لمناصفة فعلية وليس رقمية في قانون الانتخابات
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-18
أكد الوزير السابق سليم جريصاتي في اذاعته بيان بعد اجتماع تكتل التغيير والاصلاح  ان رئاسة امر واقع تكرس الازمة وهي رئاسة مرفوضة بكل المعايير والمقاييس.
واضاف: “في بداية الاجتماع تمت مراجعة مواقف العماد عون الاستشرافية من الحروب التكفيرية لعل في الاستعادة عبرة، حيث أول ذكر للحروب التكفيرية كان منذ 26 سنة للعماد عون في كتاب وجهه للرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران،”، مشيرا الى ان عون قال اننا “نشهد الفصول الاخيرة من نهايات الارهاب ونحن على مشارف النزع الاخير مهما قصرت او طالت مدة التصدي للارهاب واستئصاله”.
واشار العماد عون في الاجتماع الى مواضيع الحوار في الجلسة الاخيرة وكان له موقف من الارهاب حيث قال: “نحن في حرب شاملة لها اصولها ومستلزماتها لذلك فلننصرف الى امور دولتنا بما يتوافق مع الميثاق والدستور”، وفي الحوار ايضا قال عون ان قانون الانتخاب لديه عناوين هي العدالة والانصاف، وعندما نقول ان قانون الانتخاب يجب ان يكون متوافقا مع وثيقة الوفاق الوطني يعني ان العادل يعني تعويضا عن تقليص صلاحيات رئاسة الجمهورية، ما يعني مناصفة فعلية وليس رقمية ومشاركة فعلية ومنصف يعني ان يساوي بين المواطنين اقتراعيا وتمثيلا وصحة التمثيل يعني ان يأخذ كل فريق حجمه لا اكثر ولا اقل، واللجنة النيابية المصغرة مدعوة للانكباب على العمل حسب هذه المواصفات وعدم تجاوزها.
ولفت الى ان وزير البيئة محمد المشنوق يعرقل سد جنة وهو مستقيل من صلب مهامه في النفايات الا ان السد يعنيه رغم قرار مجلس الوزراء.
وفي سياق طلب تكتل التغيير والاصلاح من الحكومة إجراء التعيينات العسكرية لتصحيح الوضع القائم حاليا، مشيرا الى انه لا مهادنة في الميثاق والدستور لانقاذ الدولة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 31 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان