كيف علّقت مصادر "أمل" و"حزب الله" على كلام عون؟!   -   جنون الدولار: هكذا حلّقت الأسعار.. وهل يتم تصحيح الأجور؟ (صور)   -   "موديز" تُثبّت لبنان على تصنيف C الأدنى.. هكذا أثر تدهور الليرة وشرط أساسي للتعافي   -   ولعت بين النائبيْن أسود وحسن خليل.. والأخير "عهدكم الاسود هو النموذج"   -   من دسّ السمّ في "كرواسان" المبادرة الفرنسية؟   -   وزير الصحة: رفعنا توصية إلى اللجنة الحكومية بالإقفال التام لأسبوعين   -   مشهد شوارع لبنان سيتغيّر.. وواشنطن ليست مستعدة لمنح حزب الله اوراقاً مجانية!   -   بري يتابع موضوع تفشي كورونا في السجون ودعا لدرس قانون العفو العام   -   الجيش: تجديد دعوة المواطنين للتوجّه إلى المرفأ لتسلّم سياراتهم وبضائعهم   -   "من دون إغلاق عام".. طبيب لبناني يكشف طريقة فعالة لهزيمة كورونا   -   مقبلون على ما هو أخطر من جائحة الـ"كورونا"!   -   التحضير لمؤتمر حوار جديد.. مثالثة أم تقسيم أم فيدرالية؟   -  
حبيش: كلام نصرالله كان يتطلب المزيد من الانفتاح بالملف الرئاسي
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-18

لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش إلى “اننا سمعنا كلام ايجابي من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ومن رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري يدعو إلى التسوية الشاملة وحل كل القضايا الخلافية”، معتبراً أن كلام نصرالله كان يتطلب المزيد من الانفتاح بالملف الرئاسي.

ورأى حبيش، في حديث لتلفزيون المستقبل، أن كل الكوارث الاقتصادية والبيئية والأمنية تدعو الأفرقاء السياسيين للبحث عن حل، مشددا على أنه “علينا إزالة كل المصالح الشخصية لأن مصلحة اللبنانيين أهم”، ومشيراً إلى أن “الدخول في التسوية مع شروط مسبقة يلغي هذه التسوية”.

وأكد حبيش “اننا لا نستطيع أن نترك الفراغ مستمراً في رئاسة الجمهورية لأكثر من سنة ونصف”، متسائلا “هل من المقبول أن نستمر في تعطيل رئاسة الجمهورية لمجرد أن رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون مصر على أن يكون هو الرئيس”.

وأوضح حبيش “اننا ذاهبون للتوافق على قانون إنتخابي جديد والأفضل إقراره بعد إنتخاب رئيس للجمهورية”، معتبراً أنه “لا يوجد أي دولة في العالم متفرغة لحل الأزمة اللبنانية وعلينا حل المشكلة بمفردنا”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان