هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -  
نصف مليار دولار كلفة ترحيل النفايات سنوياً
تمّ النشر بتاريخ: 2015-11-18

اشار رئيس الحكومة تمام سلام الى انه اصبحت لديه 7 عروض من شركات تطرح ترحيل النفايات الى الخارج، وان احدى الدول سترسل وزيرا الى لبنان لهذا الغرض (والمقصود اوكرانيا).

وقال سلام ان حل الترحيل بات امامنا بعد رفض اقامة المطامر.

وتقول مصادر متابعة لـ”الانباء” ان العرض الاكثر جدية تقدمت به شركة مسجلة في بريطانيا طرحت نقل نفايات لبنان الى احدى الدول الافريقية.

وعن كلفة الترحيل، يبدو انها لن تقل عن 150 دولارا للطن الواحد، زائد 80 دولارا للكنس والجمع والنقل والكبس والعصر والتغليف، بحيث تصبح كلفة الطن 230 دولارا على الاقل، ما يعني نصف مليار دولار في السنة! وترأس سلام اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بملف النفايات جرى خلاله البحث في العروض التي تلقاها لبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان