هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
جامعة الحريري رابعة في مسابقة الميكانيكيين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-01

موقع جريدة السفير

حلّت «جامعة رفيق الحريري» في المرتبة الرابعة في مسابقة «الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين» للتصميم، التي يشارك فيها طلاب أعضاء من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول لمجموعة من المشاكل.
شاركت الجامعة بفريق مؤلف من ثلاثة طلاب في اختصاص الميكاترونيك هم: وليد مشموشي وأحمد حجار وسميح خاطر، من خلال تصميم سُمّي «روبوت للإغاثة».
وكان فريق الجامعة حاز على الجائزة الأولى في المسابقة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي انعقدت في «جامعة سيدة اللويزة» في لبنان في 24 نيسان الماضي، وتأهّل للتنافس في الجولة الأخيرة الدولية في مدينة هيوستن، تكساس في الولايات المتحدة الأميركية والتي جرت في تشرين الثاني الماضي.
تمحور التحدي لهذا العام حول تصميم وتطوير نسخة مصغّرة من وسيلة نقل تستطيع إيصال المساعدات، بما في ذلك المياه النظيفة والغذاء والوقود والإمدادات الطبية إلى أماكن منكوبة في العالم.
وحلّ فريق الجامعة رابعاً في هذه الجولة متنافساً مع 16 جامعة، واحتل المرتبة الأولى والثالثة، «جامعة كارولينا الشمالية»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الثانية، «جامعة مكنيسي McNeese»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الرابعة لـ «جامعة رفيق الحريري» المشرف - لبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان