فيصل كرامي يتجه لتعليق مشاركته في "اللقاء التشاوري".. حسن مراد السبب!   -   جنبلاط: لا نوافق على ورقة الحريري وعلى باسيل التنحي   -   ورقة الساعات السبع.. من نفذ خطة باسيل - نصرالله في الشارع؟   -   أصحاب الأفران والمخابز: لتسهيل مرور شاحنات الطحين والمحروقات   -   روكز: الشعب مقهور والمسؤولون "متعجرفون"   -   القبض على متظاهر بحجة أنه يحمل سكينًا.. ما الذي حصل في ساحة الشهداء؟ (فيديو)   -   اشكال بساحة النور في طرابلس.. والسبب علم تركيّ   -   "الإندبندنت": لهذا السبب يتظاهر اللبنانيون.. وهذا السيناريو المتوقع!   -   الفرقاء السياسيون يوافقون على مبادرة الحريري   -   مسؤول أميركي يعلّق على الأزمة القائمة.. مليارات تنتظر لبنان؟   -   سلامه: بيان مجلس الوزراء المرتقب هواعتراف واقرار بالسرقات   -   شقير يردّ على وهاب: كلامه من نسج الخيال ولا يتمتع بالمصداقية   -  
جامعة الحريري رابعة في مسابقة الميكانيكيين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-01

موقع جريدة السفير

حلّت «جامعة رفيق الحريري» في المرتبة الرابعة في مسابقة «الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين» للتصميم، التي يشارك فيها طلاب أعضاء من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول لمجموعة من المشاكل.
شاركت الجامعة بفريق مؤلف من ثلاثة طلاب في اختصاص الميكاترونيك هم: وليد مشموشي وأحمد حجار وسميح خاطر، من خلال تصميم سُمّي «روبوت للإغاثة».
وكان فريق الجامعة حاز على الجائزة الأولى في المسابقة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي انعقدت في «جامعة سيدة اللويزة» في لبنان في 24 نيسان الماضي، وتأهّل للتنافس في الجولة الأخيرة الدولية في مدينة هيوستن، تكساس في الولايات المتحدة الأميركية والتي جرت في تشرين الثاني الماضي.
تمحور التحدي لهذا العام حول تصميم وتطوير نسخة مصغّرة من وسيلة نقل تستطيع إيصال المساعدات، بما في ذلك المياه النظيفة والغذاء والوقود والإمدادات الطبية إلى أماكن منكوبة في العالم.
وحلّ فريق الجامعة رابعاً في هذه الجولة متنافساً مع 16 جامعة، واحتل المرتبة الأولى والثالثة، «جامعة كارولينا الشمالية»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الثانية، «جامعة مكنيسي McNeese»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الرابعة لـ «جامعة رفيق الحريري» المشرف - لبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان