أميركا تردّ على "تهديد خامنئي".. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري   -   الشاشة العربية تخسر جميلتها.. ماجدة في ذمة الله   -   دياب يرفض اعتماد النهج القديم في تشكيل الحكومة   -   عُقَد سياسية تعطّل ولادة الحكومة   -   حرب خفيّة بين باسيل وفرنجية   -   "حزب الله" اقتنع بوجهة نظر إرسلان   -   القيصر "يستوحي" من السلطان.. حاكمان لمدى الحياة!   -   فيسك: إيران اعترفت بإسقاط الطائرة لأن الكذبة انكشفت   -   العقد إلى حلحلة.. هل تُعلن الحكومة يوم غد؟   -   مشهدية "الحمرا" تتكرّر.. متظاهرون يحطمون واجهات عدد من المصارف (فيديو)   -   جنبلاط يعلّق على أحداث شارع "الحمرا" في تغريدة   -   حكومة تكنوسياسية تطيح بحكومة دياب التكنوقراط   -  
جامعة الحريري رابعة في مسابقة الميكانيكيين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-01

موقع جريدة السفير

حلّت «جامعة رفيق الحريري» في المرتبة الرابعة في مسابقة «الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين» للتصميم، التي يشارك فيها طلاب أعضاء من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول لمجموعة من المشاكل.
شاركت الجامعة بفريق مؤلف من ثلاثة طلاب في اختصاص الميكاترونيك هم: وليد مشموشي وأحمد حجار وسميح خاطر، من خلال تصميم سُمّي «روبوت للإغاثة».
وكان فريق الجامعة حاز على الجائزة الأولى في المسابقة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي انعقدت في «جامعة سيدة اللويزة» في لبنان في 24 نيسان الماضي، وتأهّل للتنافس في الجولة الأخيرة الدولية في مدينة هيوستن، تكساس في الولايات المتحدة الأميركية والتي جرت في تشرين الثاني الماضي.
تمحور التحدي لهذا العام حول تصميم وتطوير نسخة مصغّرة من وسيلة نقل تستطيع إيصال المساعدات، بما في ذلك المياه النظيفة والغذاء والوقود والإمدادات الطبية إلى أماكن منكوبة في العالم.
وحلّ فريق الجامعة رابعاً في هذه الجولة متنافساً مع 16 جامعة، واحتل المرتبة الأولى والثالثة، «جامعة كارولينا الشمالية»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الثانية، «جامعة مكنيسي McNeese»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الرابعة لـ «جامعة رفيق الحريري» المشرف - لبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 50 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان