في المنطقة حبس أنفاس.. وفي لبنان ترسيم وتعيينات وبحث روسي لأزمة النازحين   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   طوني فرنجية يروي تفاصيل ارتباطه بـ"لين": قلبي "دقّلها".. وأهلنا التقوا!   -   الجميّل: العيش المشترك خط احمر   -   باسيل يخوض معارك بالجملة لكن للاشتباك مع الحريري حسابات أخرى   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -  
جامعة الحريري رابعة في مسابقة الميكانيكيين
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-01

موقع جريدة السفير

حلّت «جامعة رفيق الحريري» في المرتبة الرابعة في مسابقة «الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين» للتصميم، التي يشارك فيها طلاب أعضاء من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول لمجموعة من المشاكل.
شاركت الجامعة بفريق مؤلف من ثلاثة طلاب في اختصاص الميكاترونيك هم: وليد مشموشي وأحمد حجار وسميح خاطر، من خلال تصميم سُمّي «روبوت للإغاثة».
وكان فريق الجامعة حاز على الجائزة الأولى في المسابقة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي انعقدت في «جامعة سيدة اللويزة» في لبنان في 24 نيسان الماضي، وتأهّل للتنافس في الجولة الأخيرة الدولية في مدينة هيوستن، تكساس في الولايات المتحدة الأميركية والتي جرت في تشرين الثاني الماضي.
تمحور التحدي لهذا العام حول تصميم وتطوير نسخة مصغّرة من وسيلة نقل تستطيع إيصال المساعدات، بما في ذلك المياه النظيفة والغذاء والوقود والإمدادات الطبية إلى أماكن منكوبة في العالم.
وحلّ فريق الجامعة رابعاً في هذه الجولة متنافساً مع 16 جامعة، واحتل المرتبة الأولى والثالثة، «جامعة كارولينا الشمالية»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الثانية، «جامعة مكنيسي McNeese»، الولايات المتحدة الأميركية، والمرتبة الرابعة لـ «جامعة رفيق الحريري» المشرف - لبنان.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 44 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان