عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الجمعة 18 آب 2017   -   جعجع على قناعة "بأن لا حلّ في سوريا الا ببقاء الاسد"؟   -   السّلّة الضريبيّة تدخل البلد في المجهول.. بعجزِ 7 مليار دولار   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم الخميس 17 آب 2017   -   تجاهل لطلبات باسيل لزيارة الضاحية!!   -   اقتراح جديد للحريري بخصوص مناقصة الكهرباء؟!   -   سلامة يطمئن: لا خوف من انهيارات اقتصادية   -   جعجع: حجمُنا في زحلة «نائب وربع»   -   ارتفاع حدة الاشتباكات في عين الحلوة.. واستخدام القذائف الصاروخية!   -   وصول فنيانوس إلى دمشق.. وهذا ما صرح به   -   افتتاح معرض دمشق الدولي بحضور 3 وزراء لبنانيين   -   الوجود الاميركي يتوسّع في المنطقة العربية.. ماذا عن لبنان؟   -  
صمت حزب الله من ترشيح فرنجية ينتظر الجواب النهائي
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-01

خاص – الكلمة اونلاين

مازال حزب الله يلوذ بالصمت، منذ تسرب خبر لقاء الرئيس سعد الحريري والنائب سليمان فرنجية في باريس، والذي نفاه الطرفان، لكنهما عادا وأكدا حصوله، في تصريح لرئيس تيار المردة الذي تحدث عن ان الحريري قدم له عرضاً بان يكون رئيساً للجمهورية وكان جدياً في طرحه، وينتظر منه اعلانه رسمياً، في وقت يتحرك رئيس تيار المستقبل من اجل اقناع حلفائه في 14 آذار واستكشاف ردود الفعل على عرضه.

وقد غيّب حزب الله الخبر في وسائله الاعلامية، وامتنعت كتلته النيابية “الوفاء للمقاومة” التطرق الى هذا اللقاء في بيانها الاخير، سوى ما قاله رئيس الكتلة النائب محمد رعد في جلسة الحوار في عين التينة، ممازحاً فرنجية بانه نجم الجلسة وقد اعطى كلامه تفسيراً انه يعلنه “فخامة الرئيس”، وهو عكس ما جرى لان حزب الله الذي سأله فرنجية عن لقائه المرتقب مع الحريري فشجع على الحوار، وان يستمع منه الى ما عنده، كما تقول مصادر سياسية، اطلقت على موقف الحزب مما حصل خلال الاسبوعين الماضيين، وتكشف لموقع الكلمة اونلاين، ان الحزب ما زال على موقفه المعلن المؤيد للعماد ميشال عون كمرشح لرئاسة الجمهورية، وهو ما اكده فرنجية نفسه في عين التينة، وهو يتطابق مع رأي الحزب بان عرض الحريري بانتخاب فرنجية رئيس الجمهورية يبحث عندما يصبح رسمياً، فتوضع الاسباب وتظهر الشروط، وينكشف موقف حلفاء الحريري في السعودية ولبنان، وعندها يخرج موقف رسمي لحزب الله الذي يعتبر فرنجية كما عون مرشحه ايضاً، والاولوية هي للثنائي، طالما لم ينسحب من الترشيح، وهو ممر الزامي لرئاسة الجمهورية كما قال السيد حسن نصرالله، وعبره تمر الانتخابات عندما اشار الى اننا والعماد عون نتكلم لغة واحدة.

فالصمت المطبق لحزب الله لا يعني رفضاً للقاء الحريري – فرنجية، او موقفاً سلبياً من ترشيح الاول للثاني، بل بالعكس هذا ما تقدم في الملف اذا ما اقتنع الحريري ان يكون فرنجية رئيساً للجمهورية، ولقد شجع الحزب في السابق حوار الحريري – عون، ووصل الى نتيجة وهي ترشيح الحريري لعون، الا ان “الفيتو” السعودي اسقط الاتفاق، وهو ما لا نتمناه ان يتكرر مع فرنجية، وان يكون الحوار جدياً ويصبح رسمياً.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 70 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان