نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
"حزب الله" بدأ إتصالات مع عون لإقناعه بفرنجية
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-06
سرّع رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري مشاوراته مع حلفائه في 14 آذار وخصوصاً "القوات اللبنانية" و"حزب الكتائب" في الأيام القليلة المقبلة لتنسيق المواقف حيال مبادرته بترشيح فرنجية وإطلاعهم على ظروفها ومبرراتها ومحاولته الخروج بموقف موحد منها، بعد الاعتراضات الواضحة للفريقين المسيحيين المذكورين على السير بمشروع ترشيح فرنجية للرئاسة، وهو ما قد يؤخر إنجاز التسوية ويطيل أمد الفراغ قائماً. فيما تنصب الجهود لإزالة الاعتراضات الداخلية على التسوية الرئاسية التي تعمل لإيصال النائب سليمان فرنجية إلى قصر بعبدا، بعد الضوء الأخضر إقليمياً ودولياً لانتخابه.

وكشفت المعلومات أن "حزب الله" بدأ اتصالات مع حليفه النائب ميشال عون سعياً للحصول على موافقته لانتخاب فرنجية الذي بات يحظى بموافقة غالبية الكتل النيابية، وبالتالي فإن من مصلحة 8 آذار أن تخوض الاستحقاق الرئاسي موحدة لإيصال فرنجية إلى قصر بعبدا، وهذا ما سيعمل "حزب الله" على إنجازه في الفترة الفاصلة عن موعد جلسة 16 الجاري.
السياسة الكويتية 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان