عباس ابراهيم: جاهزون لمواجهة أي اعتداء اسرائيلي   -   اليونيفيل تحققت من وجود نفق ثان قرب الحدود اللبنانية   -   جديد قضيّة كارلوس غصن: بعد تمديد احتجازه.. هذا ما فعله!   -   بعد لقاء بعبدا.. من سيكون الوزير السنّي؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 11 كانون الأول 2018   -   الحريري حضر حفل استقبال اقامه سفير لبنان في لندن   -   نتنياهو يتوعّد "حزب الله" بـ"قصف لن يتخيله أحد"   -   عون عاتب على "حزب الله".. والأخير حذر من باسيل   -   ما حقيقة دخول البطريرك صفير بموت سريري؟   -   صراع التكليف.. والحكومة على قائمة الانتظار!   -   عملية امنية احترافية انقذت لبنان... والمشنوق يكشف تفاصيلها!   -   "ولعت" بين حكمت ديب وراغب علامة: "تهديد وتطيير راس".. ونجل الأخير يتدخّل!   -  
19 سعودية يقتحمن المجالس البلدية
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-13

أشارت النتائج الأولية التي أعلن عنها، الأحد، في السعودية إلى فوز 19 امراة على الأقل بمقاعد في المجالس البلدية، بعد يوم من تصويت النساء وخوضهن الانتخابات لأول مرة في تاريخ المملكة.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد العمر قوله، إن من بين 130 ألف امرأة مواطنة يحق لها التصويت قامت 106 آلاف بالتصويت فعليا، ما يمثل نسبة بنحو 82%.

 

وسجل أكثر من 1.35 مليون رجل للتصويت، قام منهم نحو 44% بذلك فعلا، أي نحو 600 ألف.

 

وقال العمر إن 19 امرأة فزن بمقاعد في 10 مناطق مختلفة، وأن نتائج بعض المناطق الأخرى ستعلن بالتوالي.

 

وتنافس 7000 مرشح تقريبا بينهم 979 امرأة على 2100 مقعد.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن رئيس اللجنة العامة للانتخابات في منطقة الجوف بشمال البلاد إن المرشحة هنوف الحازمي فازت بمقعد إلى جانب 13 رجلا، كما فازت امرأة في تبوك الشمالية، وأخرى في جيزان، وكذلك في الإحساء.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 84 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان