"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   كارول سماحة تطلق “مبروك لقلبي”   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
19 سعودية يقتحمن المجالس البلدية
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-13

أشارت النتائج الأولية التي أعلن عنها، الأحد، في السعودية إلى فوز 19 امراة على الأقل بمقاعد في المجالس البلدية، بعد يوم من تصويت النساء وخوضهن الانتخابات لأول مرة في تاريخ المملكة.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد العمر قوله، إن من بين 130 ألف امرأة مواطنة يحق لها التصويت قامت 106 آلاف بالتصويت فعليا، ما يمثل نسبة بنحو 82%.

 

وسجل أكثر من 1.35 مليون رجل للتصويت، قام منهم نحو 44% بذلك فعلا، أي نحو 600 ألف.

 

وقال العمر إن 19 امرأة فزن بمقاعد في 10 مناطق مختلفة، وأن نتائج بعض المناطق الأخرى ستعلن بالتوالي.

 

وتنافس 7000 مرشح تقريبا بينهم 979 امرأة على 2100 مقعد.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن رئيس اللجنة العامة للانتخابات في منطقة الجوف بشمال البلاد إن المرشحة هنوف الحازمي فازت بمقعد إلى جانب 13 رجلا، كما فازت امرأة في تبوك الشمالية، وأخرى في جيزان، وكذلك في الإحساء.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 56 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان