بالفيديو: فضل شاكر يعود الى الساحة الفنية... بلون خليجي!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   غريق من تونس وايطاليا الى المكسيك.. وأيلول لبنان مشمس وحرارة تتخطى 35!   -   غوتيريس: اي حرب بين حزب الله واسرائيل ستكون الاكثر دمارا   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   القنابل المضيئة التي شوهدت بسماء صور ناتجة عن مناورة للجيش بالتعاون اليونيفيل   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   نتنياهو يرد على نصرالله: فكّر 20 مرة قبل الإعتداء علينا   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -  
من الخيال الى الواقع.. طائرات حربية مزودة بالليزر
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-19

يعكف سلاح الجو الأميركي على تطوير نوع جديد من الطائرات المقاتلة مزود بأسلحة ليزر مضادة لجميع أنواع الأسلحة المضادة للطائرات، على غرار أفلام "ستار وورز" أو "حرب النجوم"، ليتحول الخيال العلمي إلى واقع حقيقي، وذلك بحلول عام 2020.

وأوضح باحثون في مختبر أبحاث السلاح الجوي الأميركي، المعروف اختصاراً بـ"AFRL"، بأن هذه التقنية الحديثة تعتمد على الليزر في إحاطة الطائرة الحربية من جميع الاتجاهات بزاوية 360 درجة، لحمايتها من جميع الأسلحة المضادة سواء الصواريخ المحمولة على الكتف أو الصواريخ الليزرية المضادة، بحسب تقرير نشرته صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

وفكرة تزويد الطائرات المقاتلة بالأسلحة الليزرية ليست بالجديدة، فقد استخدمت من قبل في إسقاط طائرة من دون طيار في عام 2009، لكن يأمل الجيش الأميركي في أن يحدث الجيل الجديد من الأسلحة الليزرية تغيرات جذرية في طريقة خوض الحروب بطائرات مزودة بذخيرة غير محدودة لديها قوة كافية للوصول إلى مجموعة أهداف وتدميرها دون أن تتأثر بالصواريخ الليزرية الموجهة أو المقاتلات المعادية.

يُذكر أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) نجحت بالتعاون مع شركة "لوكهيد مارتن" في اختبار أسلحة ليزرية على متن طائرات هليكوبتر لحماية الأخيرة من الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف.

(وكالات)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 88 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان