خطوات لافتة من نقابة المحامين حيال السجناء.. ما هي؟   -   الممرضة التي أشرفت على ولادة طفل في "عجقة" أوتستراد خلدة تروي التفاصيل (فيديو)   -   وزير الإقتصاد عن سعر ربطة الخبز: لن أقبل بزيادته   -   في ناس ميتة من الجوع".. المساعدات التي انطلقت كشفت وجع الناس وفقرهم (فيديو)   -   بوصعب: الجيش يأتمر فقط بقائده   -   معتصمون ينفذون تظاهرة أمام منزل سمير الخطيب (فيديو)   -   تكتل "الجمهورية القوية" لن يسمي أحداً في الإستشارات النيابية   -   الأزمة تتفاقم.. أكثر من 60 شركة تقدمت بطلب صرف جماعي بظرف أسبوع   -   جو معلوف يفجر مفاجأة في ملف إقفال "جرس سكوب".. هذا ما قاله   -   تهافت على محطات المحروقات.. والنقابة ترد: لا ازمة بنزين ولا مازوت   -   لبناني يسجن لـ 40 عاما لاتهامه بالتورط بالتحضير لاعتداءات لمصلحة حزب الله في أميركا   -   علوش ل"العرب": عدم تدخّل الخليج ناتج عن سياسة عون وباسيل و"حزب الله"   -  
"دلال".. لبنانية شيعية تفتخر بابنها المقاتل ضد حزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2015-12-24
"أناهض أخطبوطاً كبيراً لكن أمام كل هذا الإجرام الذي يحدث للشعب السوري لا يمكن لي أن أصمت بعد اليوم" هكذا عبّرت "حرّة شيعية" كما تود تلقيبها، من لبنان عن موقفها مما يجري من تدخل لحزب الله في سوريا بكل جرأة، رغم أنها تعيش وسط الحاضنة الشعبية للحزب، متوعدة بإنجاز فيلم وثائقي يكشف الكثير مما يجهد الحزب على إخفاءه عن حاضنته تلك.

عاشت "دلال زين الدين" - متزوجة من سوري - في حي "جورة الشياح" بحمص بدايات الثورة قبل أن تنتقل إلى مسقط رأسها في قضاء بنت جبيل، وكانت شاهدة على عمليات القنص من قبل الأمن السوري على المتظاهرين السلميين وتبنت– كما تقول موقفاً مؤيداً للثورة منذ ذلك الوقت لكنها لم تعلن ذلك حفاظاً على حياتها وعائلتها، وكانت شاهدة على مجزرة الساعة في حمص لأنها كانت من ضمن المعتصمات في الساحة. 

وحول دوافعها لتأييد الثورة السورية ومجاهرتها بالإنشقاق عن حاضنة الحزب قالت :"كيف لا أؤيد ثورة كنت شاهدةً على قيامها"وتابعت:"بحكم موقع بيتي في جورة الشياح بالقرب من حاجز المطاحن ومسجد خالد ابن الوليد كنت أشاهد عمليات القنص من قبل الأمن السوري على المتظاهرين السلميين، حتى أن جريحاً سقط أمام منزلها ولم تستطع عائلتها إسعافه بسبب القنص ومات ونحن ننظر إليه من النافذة" وأضافت: "لا أستطيع البوح بكل تفاصيل الحرب التي عشتها في سوريا ولبنان لأنني أعمل على فيلم وثائقي سأقول فيه كل شيء" ولكن الخريطة التي ظهرت خلف نصر الله في خطابه الأخير استفزتها بشكلٍ كبير فاستبقت الأمور" مشيرة إلى أن "إيران لا يمكن أن تكون في قلب فلسطين يكفي أنها سرقت سوريا ولبنان والعراق، فإذا صمتنا عن هذه الصورة نكون قد تنازلنا عن فلسطين لنصر الله وإيران".

وفيما إذا واجهت ردات فعل من الوسط المحيط جرّاء موقفها الجريء قالت دلال زين الدين: "للأسف تبرأ مني بعض أخوتي لأن أولادهم يحاربون في سوريا مع حزب الله والبعض الأخر منهم تجاهل الأمر" وتابعت قائلة: "حين طلب الحزب في الجنوب من أولادي التصويت لصالح بشار الأسد في الانتخابات السورية الأخيرة رفضنا ذلك وكانت هذه بداية المعركة".

"أم الدواعش" هكذا أطلق عليها مناصرو الحزب ولم يكتفوا بذلك بل لجأوا إلى مراقبة الهواتف الخلوية لعائلتها وتفتيش السيارة التي تملكها بشكل مستمر، وكانت العائلة تحت المراقبة المشددة من قبل الحزب، كما تم قطع المعونات التي كانت تُقدم لجميع السوريين عن العائلة بسبب موقفها لافتة إلى أن بلدية قضاء بنت جبيل التي كانت تشرف على توزيع المعونات الإنسانية للسوريين تابعة للدولة اللبنانية، ولكن حزب الله هو من يسيطر عليها مضيفة أن "قصة المعونات هي من أسخف المضايقات التي تعرضت لها".

وكشفت أنها خرجت من الجنوب منذ حوالي السنة تقريباً بسبب مضايقات حزب الله وعنصريته وكان يجب عليها أن تختار إما الخضوع لتوجهات حزب الله وإما الرحيل بعيداً ونصرة الثورة السورية". مشيرة إلى أنها اختارت أن تحارب حزب الله بالسلاح الذي يخيفه لا بالسلاح الذي يخيفها". 

وفيما إذا كانت تتخوّف من ردات فعل أخرى من الحزب وأنصاره قالت الحرّة الشيعية:" لقد واجهت الحزب وأنا في عقر داره ولم يخيفني لأني كنت من أشد أنصاره يوماً وأعرف كيف يفكر" وتابعت بثقة :"لو كنتُ خائفة لما أعلنت عن اسمي الحقيقي وأظهرت صورتي على الملأ". وأردفت: "مشكلتي ليست في مضايقات حزب الله بل مشكلتي هي نصرة الشعب السوري الذي عشت معه ونسيت أني غريبة عنه، ولا يمكن لي أن أخذله حتى لو كلفني هذا الأمر حياتي".

ولفتت إلى عدم وجود معارضين لحزب الله في الجنوب اللبناني فجميعهم مؤيدون له وحتى النساء الجنوبيات المتزوجات من سوريين جنّدن أولادهن في صفوف حزب الله، ولكن هناك حذر شديد من التواجد السوري في الجنوب من قبل الحزب وأنصاره لأن حزب الله لا يثق بالسوريين".
زمان الوصل 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان