"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   كارول سماحة تطلق “مبروك لقلبي”   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
حزب الله ردّ على اغتيال القنطار في مزارع شبعا
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-04

اكد “حزب الله” في بيان انه “عند الساعة 3:10 من بعد ظهر اليوم الاثنين الواقع في 4-1-2016 قامت مجموعة الشهيد القائد سمير القنطار في المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بدورية إسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

وكانت تضاربت المعلومات بشأن سقوط قذائف من الجانب الاسرائيلي في الاراضي اللبنانية في محيط الوزاني – المجيدية، في وقت، ترددت معلومات عن استهداف دورية اسرائيلية بعبوة ناسفة. تزامنا تحدثت قناة “العربية” عن مخاوف اسرائيلية من خطف جنود اسرائيليين، في حين نفت مصادر امنية حصول عملية خطف .

وحلقت طائرات استطلاع اسرائيلية فوق منطقة الوزاني مع استمرار القصف المدفعي وسماع طلقات نارية. الى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي ان “عبوة ناسفة شديدة الوزن تستهدف اليتيْن عسكريتيْن في منطقة جبل دوف المحاذية لجنوب لبنان والجيش الاسرائيلي يرد ولا صحة للمعلومات التي تحدثت عن استخدام صواريخ مضادة للدروع او خطف جنود اسرائيليين “.

وكان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله أكد في كلمته أمس حتمية الرد على عملية اغتيال سمير القنطار في سوريا، وقال ان الاجراءات التي اتخذتها القوات الاسرائيلية اثر تهديدات الحزب أخرّت الرد.

وسبق للحزب ان ردّ في مزارع شبعا وبالاسلوب عينه بعد اغتيال عدد من عناصر الحزب في سوريا بينهم جهاد، نجل عماد مغنية.
ويرى مراقبون ان اختيار منطقة المزارع للرد على استهداف اسرائيل لقيادات الحزب في سوريا يعد حفظاً لقواعد الاشتباك ويمنع التصعيد المجهول النتائج.

أفادت مصادر امنية لقناة المنار انّ احدى الاليات التي استهدفتها المقاومة الاسلامية في عمليّتها النوعيّة في منطقة مزارع شبعا المحتلة تقل ضابطاً اسرائيلياً كبيراً.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 46 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان