"طوابير الحشيش" تجتاح كندا!   -   بوتين: واشنطن تتحمل جزءا من مسؤولية اختفاء خاشقجي   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 18 تشرين الأول 2018   -   فرنجية: إما الاشغال أو الطاقة أو لا نشارك في الحكومة   -   في البترون.. خلافٌ وإطلاق نار بين عناصر جهازَيْن أمنيَّيْن!   -   قُتلت بعد ان أصابها والدها بطلق ناري من سلاح حربي   -   انتحلا صفة موظفين في كهرباء لبنان وسرقا منزلا في بشامون   -   الرئيس عون تابع الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة بضوء التطورات الأخيرة   -   عون يبشّر الحريري متفائل وفرنجية يحذّر.. وماذا عن "العدل"؟   -   ماكرون يعلق جميع الزيارات السياسية إلى السعودية   -   هل تتصاعد المواجهة بين روسيا وأميركا بسواحل آيسلندا؟ (فيديو)   -   في لبنان.. ابتزّها مادّيّاً وهدّدها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي   -  
ما لم ينشر عن نمر النمر
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-07
ما زال الكثير يقال عن تنفيذ حكم الإعدام في نمر النمر، الذي لم يتوقف عن التحريض ضد الحكومة السعودية، فيما درس أبناءه الثلاثة في أميركا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين. كما تكفلت المملكة بمصروفات علاج زوجته من مرض عضال إلى أن رحلت.

الحكم ضد نمر النمر صدر في 15 من أكتوبر عام 2014، ونصه خرج أخيراً، وأبرز ما ورد فيه، إدانته بالآتي: مطالبته وتحريض آخرين على إسقاط الدولة السعودية والبحرين، والتحريض لمواجهة الأمن في العوامية، وتزعم مجموعة مطلوبين في قضايا إرهابية، والتحريض لدعم إرهابيين في البحرين، ومطالبته بتحكيم ولاية الفقيه، وتسبب تحريضه في سقوط ضحايا من الأمن والمواطنين.

واستعرض الحكم على النمر مجموعة أسماء تورطت في أحداث إرهابية، بعضهم قتل، وبعضهم ما زال يحاكم، إضافة إلى 3 آخرين دِينوا ونفذ حكم الإعدام فيهم.
وفي صورة يظهر النمر واقفا مع 4 عناصر: على يمين الصورة منتظر السبتي الموقوف حالياً، كما يظهر مرسي آل ربح، الذي قتل في مواجهة أمنية صيف عام 2013، وخالد اللباد الذي قتل في مواجهة أمنية أيضاً صيف عام 2012، والموقوف محمد كاظم الشاخوري.

في نص الحكم على نمر النمر إشارة إلى أن القضاء لم يحاكمه في بداية صعود نشاطه، عندما كان مجرد إبداء رأي لسنوات طويلة، قبل أن يحوله إلى عمل مسلح، ودعوة إلى إسقاط الحكم.

ونمر النمر ذو الـ56 عاماً، حاصل على شهادة المتوسطة، ولم يكمل تعليمه. تزوج من منى الصفواني، التي عملت في إدارة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية، وله 3 أبناء يدرسون منذ سنوات في أميركا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، وهم ابن يدرس الهندسة الميكانيكية، وابنتان تدرسان الصيدلة والقانون.

تعرضت زوجة النمر لمرض عضال، وتكفلت بها الدولة، ونقلت إلى أميركا برفقة شقيقها إلى أن توفاها الله خلال رحلة العلاج، بينما كان نمر النمر يقود خلايا للتمرد والعمل المسلح في القطيف.

وطوال 3 أعوام من السجن قبل تنفيذ الحكم لم يزره أي من أبنائه الثلاثة، فيما زاره أقرباء آخرون.
العربية 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان