ردّ شديد اللهجة لشدياق على كلمة عون   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -   ما حقيقة إستهداف وهاب بإنفجارٍ في سوريا؟   -   الموقف الدولي حيال أزمة لبنان الاقتصادية غير مسبوق   -   بالفيديو- إشكال في "Blom Bank" في الشويفات   -   لحود: فوائد قروض الإسكان أصبحت 3% ‬   -   مصادر دبلوماسية إماراتية: دياب محسوب على حزب الله... لا داعي لاستقباله في الامارات   -   وصول طائرة إيرانية ثانية إلى مطار بيروت.. وإجراءات إحترازية   -   فرنسا: ندرس خيارات لدعم لبنان منها برنامج لصندوق النقد   -   قانون عقوبات جديد يتيح لأميركا معاقبة مسؤولين لبنانيين   -   هل تجرّ تركيا أمريكا وروسيا إلى مواجهة في سوريا؟   -   حملة المطالبين باستقالة عون تتّسع   -  
ما صحة اكتشاف "عملية داعشية" لتفجير طائرة في بيروت؟
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-16

أكد مدير عام الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي المهندس محمد شهاب الدين في حديث لـ"لبنان 24" أن لا صحة للمعلومات التي تحدثت عن العثور على طرد في مطار بيروت كان يستهدف طائرة تابعة لشركة طيران "إير فرانس"، قائلاً: "لا صحة اطلاقاً لهذا الأمر وكل ما يتم تداوله دعايات وشائعات تسيء الى سمعة المطار وأمنه".

واعتبر أن كل هذه الأخبار تضر بسمعة لبنان بحيث تدفع اللبنانيين المغتربين الى العدول عن قرار العودة الى لبنان ما ينسحب أيضاً على رغبة السائحين بزيارة لبنان، واضاف: "اذا كان هناك من يخاف على هذا البلد عليه أن يتوقف عن بث هذه الشائعات".

وأوضح أنه اجتمع إلى قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضوميط، الذي طمأنه بدوره إلى أنّ الأمور تحت السيطرة وأمن المطار ممسوك، لافتاً إلى أن العناصر الأمنية تنتشر في محيط المطار وتقوم بعمليات المراقبة ليلاً نهاراً". وأشار إلى أن تشديد الإجراءات الأمنية في المطار تمت مضاعفتها خمس مرات عن السنوات الماضية، والمديرية العامة للطيران المدني بصدد شراء تجهيزات متطورة للكشف على الحقائب وتستطيع كذلك اكتشاف المتفجرات بالاضافة الى الكشف على السيارات على طريق المطار.

وكان رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب أثار عبر "تويتر" زوبعة اعلامية بعد طرحه سؤالاً يتعلق بنية تفجير طائرة "إير فرانس" في مطار بيروت. وسأل: "هل صحيح أن عملية اكتشفت لتفجير طائرة "إير فرانس" من قبل داعش في مطار بيروت؟"، واضاف: "لم يتم اختراق المطار لكن العمليه اكتشفت في مرحلة التحضير".

من جهتها، أكدت مسؤولة العلاقات الاعلامية في شركة "اير فرانس" مارلين سيدة لـ"النهار" أن "برنامج الرحلات مستمر بشكل طبيعي ولم يطرأ عليه أي تغيير"، مضيفة أنه "لم نتبلغ من السلطات الفرنسية أي معلومة متصلة بما يشاع عن احباط اعتداء في مطار بيروت".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان