بوتين يستعين بالقرآن في تعليقه على هجمات "أرامكو".. وعرض منه للسعودية (فيديو)   -   التصعيد في المنطقة بهدف التسوية.. لا الحرب!   -   للعسكريين... هذا جديد التدبير رقم 3!   -   من إعتدى على المسنين في "رومية"؟   -   إسرائيل تغلق المجال الجوي بالقرب من الحدود مع لبنان   -   عون : علينا اليوم العودة لحمل شعار القضية الفلسطينية   -   بالأرقام.. ما أهمية النفط السعودي في الأسواق العالمية؟   -   الحريري عرض مع الكعبي سبل التعاون مع قطر بمجال الطاقة   -   تفاصيل جديدة عن طلاق نادين نجيم.. انفصلت عن زوجها منذ عام وتتحضر للانتقال إلى منزلها الخاص   -   جلسة الغد مُثقَلة ببنود مهمّة   -   باسيل: علاقتنا مع بري إلى تحسن و حزب الله يقدر صراحتنا   -   حاصباني: المحسوبية تشكل خطرا على الجمهورية القوية والكل يعرف قدرة “القوات”   -  
لبنان يستعد لإستقبال عاصفة جديدة والثلوج ستصل الى ارتفاع 300 متر
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-20
يستعد لبنان لاستقبال عاصفة ثلجية يوم السبت المقبل، بتوجيه تحذيرات من وقوع خسائر بشرية او مادية، نظرا الى خطورة المنخفض الذي سيتأثر به لبنان، حيث من المتوقع ان تصل الثلوج الى ارتفاع 300 متر.

وفي السياق، وصف مدير مصلحة الارصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي مارك وهيبي عبر "المركزية" العاصفة المقبلة بالقوية جدا.

كذلك أبلغت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية وزارة الزراعة، أنه نظرا الى ترافق العاصفة الثلجية مع برد قارس وجليد نهارا وليلا على الجبال، وتحسبا لمخاطر الثلوج والجليد، نطلب من المزارعين، "تدعيم البيوت البلاستيكية وتدفئتها والعمل على إزاحة الثلوج عنها، إزالة الثلوج عن الاشجار حيث أمكن وتدعيمها، تدفئة مزارع الدواجن، تأمين المحروقات والاعلاف اللازمة قبل العاصفة ووضع الادوية المخصصة لمكافحة فأر الحقل وينصح باستخدام الادوية المغلفة بالشمع المقاومة للماء".

من جهة اخرى، اعلنت الـ YASA عبر موقعها الالكتروني أن لبنان سيتأثر بأقوى عاصفة ثلجية منذ 1992 وذلك ابتداء من نهار السبت 23 كانون الثاني حتى الخميس 28 كانون الثاني، وكشفت عن نشرة مبدئية للايام المقبلة جاء فيها:

السبت: طقس صاف صباحا يتحول خلال الظهر الى غائم مع امطار متفرقة تشتد ليلاً وتصبح غزيرة جدا مع رياح قوية وعواصف رعدية وثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر.

الاحد: غائم وممطر بغزارة مع عواصف رعدية، تتساقط الثلوج صباحا على ارتفاع ١١٠٠متر، ثم تتدنى ليلاً لتصل الى ٨٠٠ متر وشمالاً ٧٠٠متر.

الاثنين: مثلج بغزارة مع عواصف رعدية، تتساقط الثلوج صباحا على ارتفاع ٦٠٠ متر، ثم تتدنى ليلاً لتصل الى ٤٠٠ متر و٣٠٠ متر قي الشمال.

الثلثاء: مثلج بغزارة ، تتساقط الثلوج صباحا على ارتفاع ٣٠٠متر، ثم تتدنى لتلامس السواحل ليلاً خصوصا في الشمال.

الاربعاء: مثلج بغزارة، تتساقط الثلوج على كافة المناطق اللبنانية

الخميس: ثلوج متفرقة صباحا وعشوائية، تنحسر العاصفة ابتداءً من ظهر الخميس.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان