جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
حزب الله يطوق مضايا بأسلاك شائكة وسواتر ترابية
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-26
أقدمت مجموعات تابعة لحزب الله اللبناني، مدعومة بقوات النظام السوري، يوم الاثنين، على التسلل بشكل مفاجئ ضمن المدخل الجنوبي لمدينة مضايا بريف دمشق الغربي، فارضةً سيطرتها على كتل سكنية جديدة كانت تحت سيطرة كتائب الثوار، لتصبح مجموعات حزب الله بذلك بعيدة عن الساحة الرئيسية للمدينة بمسافة تقدر بـ300 متر فقط.

وأوضحمصدر ميداني من الثوار، أن تسلل مجموعات حزب الله والنظام السوري إلى المواقع الجديدة حصل على حين غفلة من المجموعات العسكرية التابعة للثوار المتمركزة في المنطقة بسبب رداءة الأحوال الجوية.

واستطرد المصدر بالقول: "عقب تقدم مجموعات حزب الله إلى داخل مدينة مضايا، قامت المعارضة المسلحة بالتصدي للقوة المهاجمة، الأمر الذي أدى لاندلاع مناوشات خفيفة بين الجانبين وإيقاف التقدم"، مشيرا إلى خرق مجموعات حزب الله والنظام السوري للهدنة الموقعة في المدينة؛ بغية اكتساب نقاط جديدة نحو داخل المدينة، مستفيدين من العاصفة الثلجية التي تمر بها المنطقة، وفق قوله.

بدوره، أشار الناشط الإعلامي أبو البراء الدمشقي إلى تسلم أبناء المنطقة التي تسللت إليها القوات الموالية للنظام السوري؛ إنذارات، قبل يومين فقط، بضرورة إخلاء تلك الوحدات السكنية المطلة على الأوتوستراد العام الذي يربط مضايا مع مدينة الزبداني والعاصمة دمشق.

وقال الدمشقي، إنه بُعيد تمركز مجموعات حزب الله والنظام السوري في المنطقة، قامت بتطويق الجهة الجنوبية للمدينة بالأسلاك الشائكة المكونة من طبقتين وارتفاع أربعة أمتار، إضافة إلى تعزيز المنطقة المقابلة للأوتوستراد المتجه نحو دمشق بالسواتر الترابية العالية، وذلك منعا لأي عملية تهريب مواد غذائية قد تحصل من خارج المدينة لداخلها.

من جهته، أشار المجلس الثوري المحلي في مدينة مضايا إلى أن ما يقوم به حزب الله اللبناني والنظام السوري في المدينة هو تهجير ممنهج للسكان الأصليين، بغية استبدالهم بعائلات مقاتلي حزب الله، وفق خطة التغير الديمغرافي التي يواظب النظام السوري والحزب على تطبيقها في مضايا والزبداني وبقين.

عربي21 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 60 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان