خطوط الحريري الحمر في تأليف الحكومة!   -   أردوغان يكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية مقتل خاشقجي   -   عنصر جديد في قضية خاشقجي يكشف الكثير.. تعرفوا الى "دماغ العملية"! (صور)   -   حقائق عن مقتل مدير CIA ببيروت واغتيال مغنية تُكشف بعد 35 عامًا على "تفجير المارينز"   -   الحريري: علينا حماية لبنان وبعدها نُفكر بالأحجام!   -   التعليق الأول للحريري على حادثة مقتل الخاشقجي   -   الفالح: مقتل خاشقجي عمل مقيت.. والسعودية تمر بأزمة   -   القوات: "ما في حقائب مسجلة بالدوائر العقارية بإسم حدا"   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   جعجع: جهد كبير بُذل من أجل تقليص حجم "القوّات"   -   "القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   وداعاً "إسراء سلطان".. وتغذية الكهرباء ستنخفض 7 ساعات في مختلف المناطق   -  
قهوجي الى واشنطن الأسبوع المقبل
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-26

يصل قائد الجيش العماد جان قهوجي في زيارة رسمية الى العاصمة الأميركية واشنطن مطلع الأسبوع المقبل على رأس وفد عسكري للبحث بمجمل التطورات الدفاعية والأمنية ورزمة المساعدات الاميركية للجيش.

وعلم "لبنان ٢٤" ان قهوجي سيصل العاصمة الاميركية الأحد وسيبدأ إجتماعاته بالنخبة الدفاعية والأمنية الأميركية يوم الاثنين بينهم رئيس هيئة الأركان جوزيف دانفورد. كما من المتوقع ان تستضيف السفارة اللبنانية عشاء على شرفه بحضور نواب من الكونغرس وشخصيات عسكرية يوم الثلاثاء.

وتتابع الإدارة الاميركية بحيطة التطورات من لبنان، في ظل مخاوف على الوضع الأمني مع إستمرار حالة الفراغ الرئاسي والعملية الديمقراطية. وهي تحرص في تواصلها مع الجانب اللبناني على التأكيد على أهمية تحصين الجيش وضمان وحدة الموقف حوله رغم الخلافات السياسية بين الأطراف.

وتمنح واشنطن لبنان ما يزيد عن ٧٥ مليون دولار من المساعدات الأمنية منذ ٢٠٠٦، وكثفت هذا التعاون مع صعود داعش واتساع الحريق السوري.

وهذه أرفع زيارة يقوم بها مسؤول لبناني الى واشنطن منذ زيارة وزير الداخلية نهاد المشنوق الخريف الفائت.

(واشنطن)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 51 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان