هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
قهوجي الى واشنطن الأسبوع المقبل
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-26

يصل قائد الجيش العماد جان قهوجي في زيارة رسمية الى العاصمة الأميركية واشنطن مطلع الأسبوع المقبل على رأس وفد عسكري للبحث بمجمل التطورات الدفاعية والأمنية ورزمة المساعدات الاميركية للجيش.

وعلم "لبنان ٢٤" ان قهوجي سيصل العاصمة الاميركية الأحد وسيبدأ إجتماعاته بالنخبة الدفاعية والأمنية الأميركية يوم الاثنين بينهم رئيس هيئة الأركان جوزيف دانفورد. كما من المتوقع ان تستضيف السفارة اللبنانية عشاء على شرفه بحضور نواب من الكونغرس وشخصيات عسكرية يوم الثلاثاء.

وتتابع الإدارة الاميركية بحيطة التطورات من لبنان، في ظل مخاوف على الوضع الأمني مع إستمرار حالة الفراغ الرئاسي والعملية الديمقراطية. وهي تحرص في تواصلها مع الجانب اللبناني على التأكيد على أهمية تحصين الجيش وضمان وحدة الموقف حوله رغم الخلافات السياسية بين الأطراف.

وتمنح واشنطن لبنان ما يزيد عن ٧٥ مليون دولار من المساعدات الأمنية منذ ٢٠٠٦، وكثفت هذا التعاون مع صعود داعش واتساع الحريق السوري.

وهذه أرفع زيارة يقوم بها مسؤول لبناني الى واشنطن منذ زيارة وزير الداخلية نهاد المشنوق الخريف الفائت.

(واشنطن)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان