ضوابط ولوائح مقترحة.. مدينة صينية تجرّم تناول القطط والكلاب   -   هجوم دياب الإستباقي تعبير عن مأزق داخلي وفشل خارجي   -   ممرض من قم يكشف المستور: السؤولون في إيران يخفون الحقائق   -   كورونا يُرعب اللبنانيين.. تأكيد حالتين ولكن ألف شخص في دائرة الخطر!   -   عقوبات ثلاثية الأبعاد وسفيرة متشدّدة.. ترامب يرسم ملامح المرحلة المقبلة في لبنان   -   دول عربية تُقفل الباب بوجه دياب.. والسعودية تسحب يدها من لبنان؟   -   مواد استهلاكية أساسية مفقودة.. وغلاء جنوني!   -   جولة في الحجر الصحي.. في هذه الغرفة يقضي مرضى "كورونا" أيامهم!   -   بالأرقام.. آخر مستجدات فيروس "كورونا" عالمياً   -   نانسي عجرم تدرك بأن زوجها مظلوم.. تفاصيل جديدة بالقضية هل يأخذ بها القضاء اللبناني؟   -   إجراءات أمنية مكثفة في الضاحية   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -  
بعد تسجيل اول وفاة بالملاريا.. وزارة الصحة تحذّر!
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-31
أصدرت وزارة الصحة العامة، بيانا اليوم، ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تسجيل وفاة ناتجة عن الاصابة بمرض الملاريا جاء فيه: "أن لبنان يسجل سنويا زهاء 130 حالة ملاريا التقطت جميعها العدوى من خارج البلد، وتوفر الوزارة أحدث الأدوية الخاصة بمعالجتها مجانا.

وتسجل عالميا نسب وفيات تقارب الـ 2 بالألف سنويا بسبب الملاريا، ولقد سجل لبنان هذه السنة اول وفاة منذ سنوات عدة.

إن التأخير في تشخيص المرض، وبالتالي التأخير في العلاج، يعد من أهم أسباب المضاعفات التي قد تؤدي إلى الوفاة، كما انه لا يوجد لقاح خاص بالملاريا.

اما بالنسبة للمسافرين الى البلدان الموبوءة، يجب تحاشي التعرض للدغات البعوض وأخذ العلاج الوقائي المناسب المتوفر مجانا في وزارة الصحة العامة في حال الزيارة القصيرة لهذه البلدان. أما بالنسبة للمقيمين فيها، فلا تنصح منظمة الصحة العالمية باستعمال الدواء الوقائي نظرا للمضاعفات الناتجة عن استعماله لفترات طويلة، وتكتفي التوصيات بالوقاية من لدغات البعوض". 
الوكالة الوطنية للاعلام 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان