أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
بعد تسجيل اول وفاة بالملاريا.. وزارة الصحة تحذّر!
تمّ النشر بتاريخ: 2016-01-31
أصدرت وزارة الصحة العامة، بيانا اليوم، ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تسجيل وفاة ناتجة عن الاصابة بمرض الملاريا جاء فيه: "أن لبنان يسجل سنويا زهاء 130 حالة ملاريا التقطت جميعها العدوى من خارج البلد، وتوفر الوزارة أحدث الأدوية الخاصة بمعالجتها مجانا.

وتسجل عالميا نسب وفيات تقارب الـ 2 بالألف سنويا بسبب الملاريا، ولقد سجل لبنان هذه السنة اول وفاة منذ سنوات عدة.

إن التأخير في تشخيص المرض، وبالتالي التأخير في العلاج، يعد من أهم أسباب المضاعفات التي قد تؤدي إلى الوفاة، كما انه لا يوجد لقاح خاص بالملاريا.

اما بالنسبة للمسافرين الى البلدان الموبوءة، يجب تحاشي التعرض للدغات البعوض وأخذ العلاج الوقائي المناسب المتوفر مجانا في وزارة الصحة العامة في حال الزيارة القصيرة لهذه البلدان. أما بالنسبة للمقيمين فيها، فلا تنصح منظمة الصحة العالمية باستعمال الدواء الوقائي نظرا للمضاعفات الناتجة عن استعماله لفترات طويلة، وتكتفي التوصيات بالوقاية من لدغات البعوض". 
الوكالة الوطنية للاعلام 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 36 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان