هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
هل "يهزّ" سماحة الحكومة اليوم؟
تمّ النشر بتاريخ: 2016-02-01

ذكرت صحيفة "السياسة" الكويتية أنّ "وزير العدل اللواء أشرف ريفي مصر على بحث ملف إحالة ميشال سماحة على المجلس العدلي بالرغم من الإعتراضات التي يواجهها داخل مجلس الوزراء، لأنّ لعدم إحالته على المجلس العدلي مخاطر أمنية كبيرة، كون ذلك يعطي الضوء الأخضر للمجرمين للإمعان في إجرامهم وعدم محاسبة المتورطين في الأعمال التفجيرية والإجرامية التي شهدها لبنان".

وأكدت أوساط مقربة من ريفي لـ"السياسة" أنّ "مجلس الوزراء أمام اختبار جديد، باعتبار أن القضية أمام استحقاق بالغ الأهمية، ولا بدّ من أن يقوم المجلس بدوره ويحيل الملف على المجلس العدلي، بالنظر إلى خطورة جريمة سماحة، وما شكلته وتشكله من خطر كبير على الأمن الوطني والسلم الأهلي، خصوصاً أنّ هذا الإرهابي كان مكلفاً بإحداث فتنة بين اللبنانيين".

ولم تستبعد أوساط وزارية كما قالت للصحيفة عينها أن "تتعرض الحكومة لهزة سياسية جديدة في حال سقط اقتراح ريفي بإحالة ملف سماحة على المجلس العدلي، ما قد يدفع وزير العدل إلى الرد على قرار الحكومة بالإعتكاف ومقاطعة جلسات مجلس الوزراء، باعتبار أنّه سبق وأكّد أنه سيخوض هذه المعركة حتى النهاية لإحقاق الحق وحماية لبنان من مخططات الإرهابيين".

(السياسة الكويتية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 91 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان