عون غير راضٍ عن أجوبة سفراء الدول الكبرى   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 22 تشرين الاول 2017   -   الكهرباء "كهربت" الأجواء.. والحريري منفعل!   -   المشهد الانتخابي في عكار لن يكتمل قبل عودة عصام فارس   -   ولعت بين "التيار" و"القوات".. وجعجع لوزرائه: حضروا حالكم للاستقالة   -   فضل شاكر واثق من براءته   -   هل يسعى "القيصر" الى تحجيم نفوذ ايران وحلفائها في المنطقة؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 21 تشرين الاول 2017   -   "عقاب" يستفزّ "السُنّة"   -   إن لم يُطعن بموازنة الـ 17…إستعدّوا لـ 18؟!   -   هذا ما "تعهدت" به روسيا للأميركيين بما خصّ حزب الله!   -   خطوة "استفزازية" أقدم عليها رئيس الجمهورية...   -  
فرنجية في بيت الوسط خلال الساعات المقبلة
تمّ النشر بتاريخ: 2016-02-16

أبدت أوساط مقربة من رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية لـ"السياسة"، ارتياحها للمواقف التي عبّر عنها الرئيس سعد الحريري، لناحية التزامه دعم فرنجية لرئاسة الجمهورية، مشيرة إلى لقاء قريب سيجمع فرنجية بالحريري في إطار الاستمرار في التشاور والتنسيق بما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي والملفات السياسية الأخرى.

وقالت إن الاتصالات بين الرجلين لم تنقطع في إطار السعي لإنجاز الانتخابات الرئاسية في وقت قريب.

وإذ لفتت الأوساط إلى أن بقاء الحريري في لبنان ضرورة لتفعيل الحياة السياسية وتحريك العجلة الحوارية بين اللبنانيين، أشارت إلى أن فرنجية مستمر في المعركة الانتخابية وإن أحداً لم ولن يطلب منه الانسحاب لمصلحة أي مرشح، باعتبار أن كل المعطيات المتوافرة تدل على أنه يحظى بأكثرية الأصوات النيابية لانتخابه رئيساً.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر نيابية في "كتلة المستقبل" لـ"السياسة" أن زيارة فرنجية للحريري مرجحة في الساعات المقبلة لتنسيق المواقف والبحث في سبل تأمين نصاب جلسة 2 آذار المقبل، ليصار إلى الاحتكام إلى الديمقراطية وانتخاب رئيس الجمهورية وفق الآلية الدستورية، لا أن يأتي الرئيس الجديد عبر التعيين والفرض.

(السياسة)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان