الأفران تهدد بالإضراب... ما القصة؟!   -   اعتراض أميركي على إعطاء الصحة لحزب الله   -   لبنان في مدار مثلث تدويلٍ مقنّع لأزماته   -   ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة   -   وفد سياسي عسكري روسي عند عباس ابراهيم.. ومحور البحث عودة النازحين السوريين إلى بلدهم   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
"لطشة" جديدة من "الشيخ سعد".. وجعجع: "وحياتَك بتمون"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-02-20

ستة أيام في لبنان كانت كافية للرئيس سعد الحريري العائد إلى لبنان بعد غياب طويل، لإطلاق تصريحات "نوعيّة" والقيام بزيارات لعدد من السياسيين، لا سيّما لحلفائه القدامى.

فبعد "اللطشة" التي وجهها لرئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع خلال الإحتفال الذي أقيم لمناسبة الذكرى الـ11 لاغتيال والده الشهيد رفيق الحريري، والتي أراد من خلالها إيصال رسالة سياسية متعددة الأبعاد، على رغم نفي التأويلات التي لحقت الإحتفال، باعتبار أنّها "مزحة" بين حليفين، وعلى رغم زيارة الحريري إلى معراب، يبدو أنّ اللطشات والرسائل غير المباشرة تتوالى.

الجديد الذي حصل اليوم، هو زيارة الرئيس الحريري إلى دار الفتوى للقاء المفتي عبد اللطيف دريان، حيث فجّر قنبلتين سياسيتين بعد اللقاء، فحمّل مسؤولية القرار السعودي لحليف جعجع الجديد "التيار الوطني الحر"، ثم تمنّى على جعجع سحب ترشيحه للعماد ميشال عون، بعدما كان تحدث عن "اللعبة الديمقراطية من قبل"، لكنّ ردّ جعجع أتى سريعًا، إذ قال للحريري: "بتمون شيخ سعد بس شو رأيك تعمل العكس؟".

وبعد تصريحات "الشيخ" و"الحكيم"، انهالت ردود الفعل عبر وسائل التواصل الإجتماعي، فكتب أحد الناشطين: "بين جعجع والحريري..على أونا.. على دوّي". فيما غرّد آخر قائلاً: "الحريري: على جعجع سحب ترشيح عون جعجع للحريري: شو رأيك تعمل العكس؟ جان عبيد: قرّبت".

كذلك لفتت التصريحات رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، الذي غرّد قائلاً: "اقتراح جعجع على الحريري جيد واذا اراد الأخير المحافظة على موقع المسيحيين الأول فليحترم ارادة اكثريتهم المؤيدة لعون بدل مصادرتها".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان