أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   باسيل من فيرجينيا بيتش: الكهرباء كان يجب ان تكون مؤمنة لكن   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
أكثر من 20 لبنانيا مهددون بالترحيل من الإمارات
تمّ النشر بتاريخ: 2016-02-21

أفادت معلومات أن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت في الساعات الماضية إبعاد أكثر من 20 لبنانياً، معظمهم من بلدة الخيام الجنوبية وهم في غالبيتهم من آل عواضة، إضافة إلى عائلة من آل عواضة أيضاً لكن من مدينة بعلبك، وأمهلت هؤلاء 48 ساعة للمغادرة، وسط خشية من أن تعمد السلطات الإماراتية إلى إبعاد المزيد من اللبنانيين.

وأكدت معلومات لـ”السياسة” الكويتية، أن المبعدين من الإمارات قد يفوق عددهم الـ20، في ظل وجود توجه خليجي لاتخاذ إجراءات مشابهة مع عدد من اللبنانيين الذين يثبت قربهم من “حزب الله”، في دول مجلس التعاون الخليجي، من دون أن يعني ذلك أن يكون هناك قرار من هذه الدول، بالتضييق على جميع اللبنانيين.

وقالت مصادر ديبلوماسية لبنانية لـ”السياسة” الكويتية، إنه في حال إقدام دول خليجية أخرى على القيام بما قامت به الإمارات، فإن ذلك سيفاقم الأزمة أكثر بين لبنان والدول الخليجية ولن يكون بالتأكيد لمصلحة الأول، محملة المسؤولية لوزارة الخارجية اللبنانية ولمواقف وزيرها، وكذلك الأمر إلى الحكومة اللبنانية التي لم يكن تعاملها مع هذا الموضوع كما يجب تجاه الخليجيين.

السياسة الكويتية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان