سليمان هارون: مرغمون على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -   مجلس إدارة العتمة!   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   "الظروف القاسية" طالت مستشفى رفيق الحريري… هذا ما كشفته الإدارة!   -   سيدة الجبل: لإطلاق مقاومة سياسية ضدّ الإحتلال الإيراني وذراعه اللبنانية حزب الله!   -   لأول مرة.. طلب استثنائي لمدير في "اللبنانية" بسبب النقص الحاد بالأوراق (صورة)   -   بعض محطات المحروقات توقفت عن بيع البنزين.. بهذه الذريعة   -   الصين تفتش عن مصالحها... ليست جمعية خيرية!   -  
سامي الجميل: هناك أموال اختفت واشخاص مسؤولون
تمّ النشر بتاريخ: 2016-02-24
أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بعد تقدمه بدعوى، في حق مجلس الإنماء والإعمار على خلفية ملف النفايات في قصر العدل، "وجوب الضغط باتجاه حل مشكلة النفايات فمن واجبنا المحاسبة والمساءلة بما ان المجلس النيابي مقفل واجهزة رقابة لا تقوم بعملها".

وقال: "مؤمنون انه اذا لم يقم القضاء اللبناني بدوره، فان الاخطاء والارتكابات ستتكرر لان الجميع مقتنع ان لا حسيب ولا رقيب في لبنان".

ولفت إلى أنه "على مدى سنوات شركة سوكلين كانت مسؤولة عن موضوع النفايات في لبنان وهي قصرت في عملها وهي كانت تتقاضى المال لقاء خدمة لم تقم بها اي الفرز"، مشيرا إلى أنه "بدلا من طمر 20 % من النفايات بعد المعالجة كنا نطمر 80 % من النفايات في مطمر الناعمة لهذا السبب وصلنا الى الكارثة اليوم".

وسأل:"لماذا لم تتم محاسبة هذه الشركة منذ عشر سنوات؟ اين ذهبت الاموال؟ لماذا لم يتم وقف العمل؟ لماذا لم يتم رفع الامر وتم اخذ الاجراءات اللازمة في هذا الموضوع؟، مشيرا إلى أن "مجلس الانماء والاعمار هو المسؤول عن مراقبة هذا العمل ومتابعة هذه الشركات فلماذا كان غائبا ولم يحاسبها؟ هناك اشخاص مسؤولون عن الكارثة التي وصلنا اليها في ملف النفايات يجب محاسبتهم".

وأكد أنه "من الواضح بالوقائع أن هناك أموالا اختفت، وهناك تقصير واضح ونفايات في الطرق وهناك اشخاص مسؤولون". واعتبر أن "هناك فضيحة من واجبنا ان نتوجه بها إلى القضاء ورفعناها منذ 6 أشهر ولليوم لم يستدع أحد للتحقيق". 

وشدد على أنه "إذا لم تتم محاسبة المسؤولين نقول للبنايين ان البلد سائبة ولا مجال للمحاسبة ولا وجود لدولة حقيقية".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان