جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   مدرب المنتخب التونسي يعلق على الخسارة القاسية أمام بلجيكا   -  
جعجع: بقايا النظام السوري واضحة والدليل الإفراج عن سماحة
تمّ النشر بتاريخ: 2016-02-27
أحيت مصلحة الطلاب في حزب "القوات اللبنانية" قدّاساً إلهياً في معراب بمناسبة ذكرى تفجير كنيسة سيدة النجاة.

بعد القدّاس، ألقى رئيس حزب "القوات" سمير جعجع كلمة قال فيها: "قبل تفجير كنيسة سيدة النجاة تمّت محاولات ثلاث مشابهة لها منها محاولة اغتيال دولة الرئيس ميشال المرّ، وحاول النظام السوري إرخاء ظلال التهمة على القواتيين، وهو النظام السوري الحالي الذي استفرد بالوضع في لبنان لتحويله الى دولة وصاية سورية".

وأضاف "حزب "القوات" هو الوحيد الذي لم يقبل بأعمال النظام السوري، ونقول اليوم بكلّ ضمير مرتاح أنّ المسؤول عن تفجير كنيسة سيدة النجاة هو النظام السوري الأمني- اللبناني خاصّة أنّ  أكثرية القضاء اللبناني والضابطة العدلية بكاملها عملت لصالح النظام السوري".

ولفت جعجع إلى أنّ "بقايا هذا النظام واضحة اليوم والدليل جريمة ميشال سماحة وإطلاق سراحه، وبعد 11 سنة من الإستقلال الثاني لا تزال الحياة السياسية مشلولة وعملياً جوانب كثيرة كانت في عهد الوصاية نراها اليوم".

وتوجّه إلى الشهداء الذين سقطوا في تفجير الكنيسة مؤكّداً أنّ أحداً لن ينساهم، هم الذين استشهدوا دفاعاً عن بلادهم بدون أن يعلموا.

وختم جعجع كلمته قائلاً: " في نهاية المطاف سيصحّ الصحيح كما حصل في قضية سيدة النجاة، حزب "القوات" هو حارس الجمهورية و"ما بينعسوا الحرّاس".

موقع الجمهورية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان